نافذة عالمية

روسيا: إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي


 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسيا، ليصبح تحت قيادة اللواء ألكسدر دوبلينسكي في المقر الجديد في مدينة سانت بطرسبورغ،

وقالت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر اليوم الاثنين 10 آب: إن الجيش السادس يضم التشكيلات والوحدات التي كانت تخضع سابقاً للقيادة الأولى لسلاح الجو والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية، بما في ذلك تشكيلات مقاتلات وقاذفات ونقل عسكري، بالإضافة إلى قوات رادار وقوات صواريخ مضادة للجو. وترابط تلك الوحدات والتشكيلات في أراضي 28 كيانا في قوام الاتحاد الروسي، وتحديدا في الدائرتين الشمالية الشرقية والوسطى الفيدراليتين

ويملك الجيش الجديد أحدث نماذج الأسلحة الروسية، بما في ذلك منظومات "إس-400" و"إس-300" و"بانتسير-إس" المضادة للجو، ومقاتلات "سو-34" و"سو-35 إس" و"سو-30 إس إم" ومروحيات "كا-52" و"مي-28 إن" و"مي-35" و"مي-8 إم تي في 5"

وتشمل منطقة مسؤولية الجيش، المجال الجوي فوق قرابة مليوني كيلومتر مربع من الأراضي الروسية وما يقارب على 3 آلاف كيلومتر من الحدود البرية والبحرية للدولة.

وتقول وزارة الدفاع الروسية: Yن تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي سيسمح بزيادة قابلية القوات للإدارة وتحسين التنسيق بين تشكيلات سلاح الجو والدفاع الجوي مع القوات البرية وقوات الأسطول في غرب روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السادس للدفاع الجوي الذي يحمل اسم مدينة لينينغراد (بطرسبورغ) في إشارة إلى دوره البارز في الدفاع عن أجواء هذه المدينة الاستراتيجية خلال الحرب الوطنية العظمى، نشأ بشكله الحالي في عام 1998 بعد توحيده مع الجيش الـ76 لسلاح الجو. وفي إطار إصلاحات أجريت في عام 2009، تم تحويل الجيش إلى القيادة الأولى لسلاح الجو والدفاع الجوي.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24599