الحدث السياسي

استمرار العمليات العسكرية في ريف حماه و قتلى من جنسيات غير سورية بريف اللاذقية


نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري فجر اليوم غارات جوية على تجمعات  إرهابيي "جبهة النصرة" في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأكد مصدر عسكري "مقتل عشرات الإرهابيين أغلبهم من جنسيات أجنبية وتدمير أسلحتهم خلال الغارات التي تركزت على تجمعاتهم  في قريتي الحلوة والروضة" التابعتين لناحية ربيعة شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 60 كم، وأشار المصدر إلى أنه من بين القتلى الإرهابي السعودي محمد فقراتي الملقب ناصر الإسلام.

إلى ذلك أكد المصدر العسكري مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم "داعش" في غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعاتهم  في بيارات تدمر ومحيط حقل جزل ومحيط قرية محسة بريف حمص الشرقي.

وفي ريف حماة الشمالي الغربي دمر الطيران الحربي في الجيش العربي السوري  آليات وتجمعات لإرهابيي ما يسمى"جيش الفتح" في تل واسط وتل زجرم والعنكاوي.

كما شن الطيران الحربي غارات على تجمعات  ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية المنتشرة على محور الزيارة وزيزون والزيادية جنوب محطة زيزون على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

ولفت مصدر عسكري إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري أوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم  في قريتي الزقوم والحميدية بريف حماة الشمالي.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش وبمساندة سلاح الجو استهدفت تجمعات  لإرهابيي جبهة النصرة في قرية الأربعين وجنوب كفر زيتا بريف حماة الشمالي الغربي وفي قرية عطشان شمال مدينة حماة، وبين المصدر أن العمليات أدت إلى مقتل العديد من الارهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش العربي السوري أوقعت عدداً من إرهابيي ما يسمى جيش الفتح قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في منطقة أبو الضهور ومحيطها" الواقعة على بعد 50 كم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش  العربي السوري مدعومة بسلاح الجو وجهت ضربات مكثفة على تجمعات التنظيمات الارهابية في قريتي قرقور والمشبك بريف إدلب الجنوبي الغربي أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري قضت على العديد من الإرهابيين معظمهم من إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" وتنظيم "جبهة النصرة" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق محمبل وشرق كنصفرة وقرى تل الكفير وسفوهن وفريكة وقرقور وكفر عويد ومدينة جسر الشغور بريف إدلب.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24579