الحدث السياسي

تقدم للجيش في داريا بريف دمشق.. وتدمير تجمعات للمجموعات الإرهابية بالغوطة الشرقية


حقق  الجيش العربي السوري تقدماً كبيراً في محور ساحة شريدا  في مدينة داريا بريف دمشق، بعد استعادة عدد من الابنية الاستراتيجية، و دمر عدة منصات لاطلاق قذائف الهاون والصواريخ يستخدمها المسلحون لاستهداف أحياء العاصمة دمشق.

 

المصادر الميدانية أكدت أن سلاح الجو السوري شارك في العمليات وقصف مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

أما في الغوطة الشرقية دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات عدة للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة عربين ما أدى إلى مقتل عدد منهم عرف من بينهم، اللبناني الجنسية سعيد العاصي و كل من "فراس دالاتي" و "عيسى الطير" و "محمد زركلي".

 

وفي الزبداني استمرت العمليات العسكرية والتي تشهد أحياؤها سيطرة يومية من قبل الجيش العربي السوري والمقاومة, حيث قالت المصادر الميدانية أن القوات تمكنت من تأمين حي الزهرة غربي الزبداني بعد طرد الإرهابيين منها .

 

وتابعت القوات العسكرية تقدمها بالتزامن مع استهداف صاروخي ومدفعي على تجمعات العناصر المسلحة وقناصتهم في أطراف حي البلد ومحيط دوار الكورنيش وسط الزبداني، فضلاً عن اندلاع اشتباكات في محيط حي بردى من جهة شارع بردى غربي المدينة في ريف دمشق.

 

إلى ذلك تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على عدد من كتل الابنية في محيط المصرف التجاري قرب دوار المحطة وسط مدينة الزبداني بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24569