الحدث السياسي

الوطن: دي مستورا في دمشق


نقلت صحيفة الوطن السورية، عن مصادر دبلوماسية في جنيف تأكيدها، أن المبعوث الأممي إلى سورية "ستيفان دي ميستورا" اليوم الاثنين، في زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين السوريين، وذلك بالتزامن مع إطلاق قطر والسعودية مبادرة بمجلس الأمن ضد سورية.

 
وأوضت المصادر، أن "زيارة دي ميستورا ستستمر ثلاثة أيام يطلع خلالها مسؤولين سوريين، على المشاورات التي يجريها في جنيف وتمديد هذه المشاورات".

 

وفي بيان صادر عنه، أكد مكتب دي ميستورا في جنيف، أن الأخير سيلتقي بمسؤولين حكوميين سوريين كبار في دمشق، في محاولة للتوصل إلى أرضية مشتركة بين جميع الأطراف بهدف إنهاء الأزمة، ولم يذكر البيان إذا ما كان الأخير سيلتقي بالسيد الرئيس بشار الأسد.

 

وأضاف البيان: "إن اجتماعات دي ميستورا ستستمر حتى تموز، مؤكداً أن الجدول الزمني المؤقت – الذي يتضمن اطلاع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة على المستجدات بنهاية حزيران- جرى تمديده"، مشيراً إلى "دي ميستورا سيبحث أيضاً الوضع الإنساني في سورية ."

 

وتابع مكتب دي مستورا في بيانه بالقول: "خلال مباحثاته يعتزم المبعوث الخاص من جديد أن ينقل للمسؤولين السوريين قناعته التامة بأنه ليس هناك حل الأزمة السورية،  يُمكن فرضه بالقوة وأن هناك حاجة ملحة إلى تسوية سياسية تشمل كل الأطراف وبقيادة وإدارة سورية".

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24563