نافذة عالمية

تحت عجلة التحولات القادمة.. فيروزابادي: "داعش" وحلفاءها سيتم سحقها


أكد اللواء حسن فيروزابادي رئيس هيئة الأركان المشتركة، للقوات المسلحة الايرانية، أن "داعش" وحلفاءها سيتم سحقها تحت عجلات التحولات القادمة في المنطقة، وأشاد بمواقف الحكومة العراقية والسورية في الدفاع عن سيادة ودستور بلديهما، داعياً السعودية والبحرين إلى الاستجاتبة لمطالب شعبي اليمن والبحرين المحقة والمشروعة.

ودعا فيروزابادي في تصريح صحفي الشعب العراقي بسنته وشيعته، إلى الحذر من مكائد الأعداء في الداخل والخارج، واعتبر ان بعض الازمات مصطنعة في العراق، وأن الدعوات الى التظاهر تتم بتحريض من مجموعات معروفة، ومن غير المسلمين أحيانا، وكذلك تفجير خطوط نقل الطاقة الكهربائية من ايران الى العراق، واعمال التخريب الاخرى، التي تتم في نفس الإطار، من أجل إظهار الحكومة المركزية في بغداد عاجزة.


وحول مستقبل سورية وأزمتها قال فيروزابادي: "إن الحكومة المركزية استقوت من جديد، وحققت انتصارات مهمة على مختلف الجبهات، مضيفا أن الحكومة السورية أظهرت أنها تتمتع بالقوة اللازمة للمقاومة، وحفظ المصالح الوطنية وصيانة الدستور.

وأشار إلى أن غيوم العدواة الملبدة تنقشع شيئا فشيئا، ويقوى صمود حكومة الرئيس الأسد، وأن "داعش" وحلفاءها سيسحقون تحت عجلة التحولات القادمة.

وحول اليمن، قال رئيس هيئة الاركان الايرانية اللواء :"إن النصر حليف المقاومة في اليمن، وأن تحركات أعداء الشعب لن تحقق شيئا، مهما انفقوا من مليارات، وحشدوا من مرتزقة بالدولارات، مؤكداً أن ذلك لا جذور له بين ابناء الشعب اليمني، وستغادر السعودية والمرتزقة الساحة بنفس السرعة التي جاءوا بها.

وفيما يتعلق بالبحرين، أكد ابادي أن الشعب يريد أن تكون أصواته هي الأساس، وهذا مطلب مشروع ومحق، ومستمر ومتصاعد، معتبراً أن الشعب اليمني اثبت انه لا يمكن قمعه واسكاته.

ودعا فيروزابادي حكومة البحرينأ إلى استغلال الفرصة المتبقية من أجل التوصل إلى اتفاق مع نخب الشعب اليبخريني، وإطلاق سراح الزعماء السياسيين من السجون، حتى تتخذ الأمور مساراً ايجابياً لصالح الحكومة والشعب في البحرين.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24542