الحدث السياسي

عشرات القتلى من جنسيات سعودية وتونسية بالقريتين..و تدمير /7/عربات ومستودعاً للصواريخ


تمكن الطيران الحربي السوري من إيقاع /30/ مسلحاً ينتمون لتنظيم "داعش" الإرهابي  وجرح عدد آخر منهم في مدينة القريتين بريف حمص، حيث أفادت مصادر رسمية أن معظم القتلى من جنسيات سعودية وتونسية شاركت في القتال إلى جانب "التنظيم"،  وأضافت أن المقاتلات الحربية تمكنت من تدمير /7/ عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومستودع للصواريخ في المنطقة المذكورة ما أدى إلى انفجارات كبيرة في المستودع.

 

في الوقت الذي استهدف فيه سلاح الجو رتلاً لآليات مسلحي "داعش"  الإرهابي أثناء عبوره الطريق المؤدي بين القريتين ومهين بريف حمص، بالتزامن مع تعزيزات عسكرية للجيش العربي السوري في مواقعه منعاً من تقدم عناصر "التنظيم" نحو مهين.

 

كما جدد الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني عمليات استهدافه برميات نارية ومدفعية على تحركات المجموعات الإرهابية المسلحة ومحاولات تسللهم في كل من قرى مسحرة وأم باطنة وحرش الحرية والحميدية ورسم الشوالي في ريف القنيطرة، ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

بينما اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري مع مجموعة إرهابية مسلحة بين بلدتي رخم _سكاكة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء، ما أسفر عن إصابات بين أفراد المجموعة، بالتزامن مع عدة رشقات رصاص أطلقها مسلحو "داعش" الإرهابي باتجاه بلدة الحقف بريف السويداء الشمالي.

 

و في سهل الغاب شهدت جبهات الزيارة والمشبك والمنصورة والبحصة في ريف حماه معارك عنيفة خلال الساعات القليلة الماضية بين وحدات الجيش العربي السوري ومجموعات ما يدعى بـ"جيش الفتح"، حيث صد الجيش العربي السوري عدة هجمات دون تغيير في خارطة السيطرة.

 

وأفادت مصادر ميدانية أنه لا صحة لتقدم المسلحين في جميع محاور الهجوم كما ادعت بعض وسائل الإعلام, كما أشارت أن بلدة الزيارة تحت السيطرة الكاملة للجيش السوري والنقاط العسكرية في محيط بلدة المشبك لا تزال تفشل كل محاولات التقدم باتجاه البلدة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24525