نافذة عالمية

الرئيس روحاني: اتفاقنا النووي أرعب الكيان الصهيوني


 

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة خلال زيارته مدن غرب العاصمة طهران اليوم الخميس 6 اّب، "أن الاتفاق الذي توصلت اليه ايران ومجموعة 5+1 الدولية حول برنامج طهران النووي، أرعب الكيان الصهيوني".

 


وأوضح روحاني في كلمته أمام حشد كبير في استاد "خليج فارس" بمدينة اسلام شهر، أنه خلال العقود الماضية أرتعبت "اسرائيل" ثلاث مرات، الاولى عند انتصار الثورة الاسلامية والثانية عندما هبّ الايرانيون للدفاع عن ارضهم ازاء حرب السنوات الثماني ضد ايران، والمرة الثالثة عندما توصلت ايران ومجموعة 5+1 الدولية الى اتفاق فيينا النووي.

 


واعتبر "أن جميع شعوب المنطقة والشعب الايراني، ابدوا فرحة للاتفاق العظيم، باستثناء دعاة الحروب في اميركا والكيان الصهيوني المحتل".

 


وهنئ الرئيس روحاني الشعب الايراني على خلفية صموده وصلابته وشجاعته التي اظهرها على مدى سنوات، من أجل إثبات حقوقه بجانب استعدادكم لتطوير ايران، وقال إن الشعب الايراني أثبت عظمته أمام القوى العالمية اجتماعياً وسياسياً، وأهدى الاستقلال والحرية والعزة للبلاد.

 


وتابع أن الشعب الايراني لم يخش اي قوة وأستطاع أن يرفع علم الجمهورية الاسلامية بقيادة الامام الخميني على أرض ايران الايمان والصمود، كما أنه في مرحلة صمد أمام اعتى  القوى العالمية وامكانياتها، بقوة الايمان والوحدة والتضحية وبمساعدة قوات التعبئة والجيش والحرس الثوري.

 


وأردف إن الشعب الايراني في حقبة ما أظهر قدرته العسكرية وقوته أمام العالم وانتصر، واليوم أثبت قدرته السياسية والدبلوماسية أيضاً.

 

مركز الاعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24465