الحدث السياسي

الجيش يتقدم في عدرا ويتصدى لمحاولات تسلل في حلب


في إطار متابعته لعملياته العسكرية بمدينة عدرا العمالية تمكن الجيش العربي السوري من الوصول الى " معمل السكر" ومحيط "المستوصف" في المدينة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بمحيط "الفرن الآلي".
كما استهدفت وحدات أخرى قناصين ومجموعة مسلحة مؤلفة من 13عنصراً وتمكنت من قتلهم .
الى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات مسلحة في محيط فندق السفير وقرب الجامع الجديد في معلولا وانتهت الاشتباكات بسقوط أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وفي مدينة النبك عثرت وحدة من الجيش خلال عمليات التفتيش المتواصلة على ذخيرة لأسلحة ثقيلة ودارات تفجير وصواعق والعديد من العبوات الناسفة بأحجام صغيرة.
في إدلب تم تدمير سيارات مزودة برشاشات في تفتناز وبنش وشرق سرجة وجنوب ترملا والقضاء على إهاربيين كانوا بداخلها من بينهم السعودي فرحان عثمان والكويتي محمد العبيدي والمغربي موسى نداف طبش وعدنان محمد رنكوس ومحمد علي زحلاوي.
الى ذلك قضت وحدة من الجيش على مجموعة مسلحة مما يسمى "لواء داؤود" بكامل أفرادها قرب بلدة بنش ودمرت لهم سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل.
في حمص سقط أعداد من المسلحين قتلى ومصابين في عمليات للجيش في حيي الحميدية والوعر وقرب صالة الخضار بمدينة الرستن.
على صعيد متصل تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مسلحين الإعتداء على الأهالي والمواطنين في حي الشيخ مقصود.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش ضربت مقرات للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي وتلة الغالي وشمال مطار النيرب وقرية المنصورة بينما دمرت وحدات أخرى سيارات محملة بأسلحة وذخيرة عند دواري الجندول وبعيدين ومحيط منغ وتل رفعت وعندان وحريتان .
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مسلحين في محيط قلعة حلب والمدينة القديمة وأحياء صلاح الدين والسكري والانصاري وبستان الباشا بمدينة حلب إضافة إلى تدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
من جهة أخرى استهدف مسلحون عدداً من الأسر عند مدخل بلدة بيت سحم بريف دمشق أثناء مرافقتها لأبنائها المغرر بهم لتسليم أنفسهم إلى الجهات المختصة في محاولة منهم لمنعهم من تسليم أنفسهم ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وإ صابة 21 آخرين بينهم اطفال ونساء.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أنه وصل إلى مشفى دمشق 22 مصاباً بينهم سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 سنة استشهد أحدهم بعد وصوله إلى المشفى متأثرا بجروحه.
كما أصيب 6 مواطنين بينهم طفل اليوم جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة على طريق الكسوة الحرجلة.
العبوة الناسفة كانت مزرعة في حاوية للقمامة أمام أحد محلات إصلاح السيارات على طريق الكسوة ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بينهم طفل وثلاث نساء إصابات اثنين منهم خطرة، وأضرار مادية كبيرة بعدد من السيارات التي صادف مرورها لحظة التفجير.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2441