نافذة عالمية

في ختام اللقاء الثنائي.. موسكو و طهران تدعوان لتشكيل جبهة واسعة مناهضة للإرهاب ضد "داعش"


أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته الأربعاء، أن بوغدانوف وعبد اللهيان، دعيا إلى تشكيل جبهة واسعة مناهضة للإرهاب لصد التهديد المتنامي من طرف تنظيم "داعش" الإرهابي.


وذكر البيان أنه أثناء زيارته إلى طهران تبادل بوغدانوف وعبد اللهيان الآراء حول القضايا الملحة من أجندة الشرق الأوسط بما في ذلك الأوضاع في سورية والعراق واليمن وليبيا والقضية الفلسطينية والجهود لمكافحة الإرهاب.


وأوضح البيان أنه "لدى تطرق الطرفين لأفق حل الأزمة في سورية حلا سلميا أعربا، عن قلقهما العميق من تنامي التهديد من قبل تنظيم "داعش" ودعا المسؤولان إلى تشكيل جبهة واسعة للتصدي له".


وتابع البيان :أنه "بهذا الصدد أطلع بوغدانوف الشركاء الإيرانيين على نتائج اللقاء الثلاثي الذي أجراه في قطر أمس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيراه الأمريكي جون كيري والسعودي عادل الجبير نظرا إلى أن موضوع مكافحة الإرهاب كان أحد أهم الموضوعات التي ناقشها الوزراء الثلاثة".


وأضاف :إنه "لدى بحث الطرفين للوضع في اليمن أعربا عن موقف روسيا وإيران المبدئي الداعي إلى وقف إراقة الدماء في البلاد أسرع ما يمكن مع إعرابهما عن قلقهما الكبير من تعمق الكارثة الإنسانية في اليمن وتركيزهما على غياب بديل عن بناء حوار شامل بين أبرز القوى السياسية اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة"، موضحا أن الطرفين شددا على تمسك موسكو وطهران بالحفاظ على سيادة اليمن ووحدة أراضيه.

وختم البيان بالإشارة إلى اتفاق الطرفين الروسي والإيراني على مواصلة مشاورات منتظمة حول جميع جوانب الوضع في المنطقة محط الاهتمام المتبادل.


مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24402