نافذة عالمية

عراقجي: غالبیة الشعب یؤیدون الاتفاق النووي


قال مساعد وزیر الخارجیة الایرانیة للشؤون القانونیة والدولیة عباس عراقجي في إشارة إلی نتائج استطلاع الراي حول الاتفاق النووي،:" إن غالبیة المجتمع راضون عن برنامج العمل المشترك الشامل بین ایران ومجموعة '5+1' ویؤیدونه."


وتحدث عراقجي خلال لقائه الاثنین حشدا من الباحثین الجامعیین والمحللین الاعلامیین عن نتائج برنامج العمل المشترك الشامل، ورد علی أسئلتهم حول نظام التفتیش من قبل الوکالة الدولیة للطاقة الذریة وکیفیة المصادقة علی الاتفاق ومفاعل الماء الثقیل والبت في الخلافات مع مجموعة '5+1'.


وأکد أهمیة التقییم العلمي للآراء المختلفة إزاء الاتفاق النووي، مضيفاً أننا یمکننا دراسة أثار وتداعیات الاتفاق من مختلف الزوایا الدولیة والاقلیمیة والداخلیة.


وقال:" إن المقاومة البطولیة للشعب إزاء الحظر وعدم الاستسلام أمام المشاکل، أدیا إلی قبول القوی الکبری بمطالب ایران في المفاوضات المنطقیة والهادفة.


وتابع عراقجي:"إنه ومع الحفاظ علی الیقظة والإدارة الصحیحة یمکن توفیر المزید من المصالح الاقتصادیة والسیاسیة للبلاد.

یُذکر أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة توصلت بعد 23 شهرا، من المفاوضات المضنیة مع القوی الکبری في العالم (امیرکا وروسیا والمانیا وبریطانیا وفرنسا والصین)، والمعروفة بمجموعة '5+1' في 14 تموز الماضي، إلی برنامج العمل المشترك الشامل أو ما یعرف بالاتفاق النووي.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24381