نافذة عالمية

بوتين:أنشطة الإرهابيين باتت من أخطر التحديات التي يواجهها العالم


 

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أن تحقيق نتائج ملموسة في سياق مكافحة الإرهاب لن يتم إلا من خلال بذل جهود مشتركة منظمة ومتتابعة اعتماداً على أسس القانون الدولي".

 

وقال بوتين في رسالة ترحيب وجهها إلى المشاركين في اجتماع رؤساء هيئات الاستخبارات الأجنبية التي تربطها علاقات شراكة مع هيئة الأمن الفيدرالي الروسية المنعقد اليوم الأربعاء 29 تموز، في مدينة ياروسلافل شمال موسكو "إن تكثيف أنشطة الإرهابيين واندماج الجماعات المتطرفة مع الجريمة المنظمة العابرة للقارات بات من أخطر التحديات التي يواجهها العالم اليوم، مشدداً على أهمية هذا الاجتماع للبحث عن سبل فعالة للتصدي لهذه التحديات حول العالم".

 

وأكد "أن الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقلق للغاية إذ يحاول الإرهابيون تحويل هذه المنطقة إلى معقل لهم ويعملون على تجنيد وتدريب إرهابيين جدد يمكن استخدامهم لزعزعة الوضع في دول أخرى".

 

بدوره أعلن الكسندر بورتنيكوف مدير دائرة الأمن الفيدرالي في روسيا في كلمة له خلال الاجتماع أنه وفقاً للتقديرات فانه يقاتل حالياً في صفوف تنظيم داعش إرهابيون من أكثر من 100 دولة في العالم".

 

وبين بورتنيكوف في كلمته أن توسع جغرافيا دول المنشأ للارهابيين الجدد وزيادة عدد أولئك الذين يتوافدون من أجل ما يسمى الجهاد وتنوع أصولهم العرقية والاجتماعية كل ذلك يشير إلى أن تنظيم داعش الارهابي بدأ ينشط على الجبهة الدعائية ويفرض عملياً نهجه العدواني على الجميع.

 

وأوضح بورتنيكوف أن هؤلاء الإرهابيين يستفيدون من الاستجابة المتأخرة وغير الكافية للمجتمع الدولي في الغالب ويستغلون هذا الواقع لاستهداف أوروبا وآسيا،مبيناً أن المجرمين الإرهابيين تحولوا من تكتيك توجيه ضربات محددة إلى القيام بعمليات عسكرية باستخدام الأسلحة الثقيلة، وذلك بسبب الدعم المالي المتواصل دون انقطاع من سرقة النفط في العراق وسورية والتجارة غير المشروعة به، إضافةً الى الدعم المستمر من مؤيديهم ورعاتهم في الخارج.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24220