أحوال البلد

الإبراهيمي من دمشق: لاحل عسكرياً للأزمة السورية


أكد الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أنه "ليس هناك حل عسكري للأزمة في سورية ولابد من العمل من أجل حل سياسي"وأن"السوريين أنفسهم سيقومون بذلك" بمساعدة جيرانهم والمجتمع الدولي.

وأشار الإبراهيمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في دمشق إلى إن الأمم المتحدة تسعى من أجل خلق الظروف الملائمة لعقد مؤتمر جنيف2، وقد وجدنا في كل الدول التي زرناها"اهتماماً كبيراً بهذا المؤتمر بسبب الاهتمام الكبير جدا بالوضع في سورية وما آلت إليه الأزمة".
واعتبر الإبراهيمي أن "الجميع يريد أن يسهم بطريقة أو بأخرى في العمل من أجل التحضير لموءتمر جنيف وإنهاء الأزمة في سورية"، مشيرا إلى إن مؤتمر جنيف2 يرمي إلى تنفيذ بيان جنيف الأول الذي صدر يوم30 حزيران من العام الماضي وأن بيان جنيف الأول فيه ما يمكن السوريين من الخروج من هذه الأزمة وفتح الطريق نحو بناء جمهوريتهم الجديدة.

وأعرب الإبراهيمي عن أمله في أن يكون جنيف2 بداية للخروج من "الأزمة الخانقة التي تعانيها سورية الآن"،مبينا أن الشعب السوري لا يستحق ما يجري فوق أرضه وأنه حان الوقت كي يتعاون السوريون ويتعاون معهم غيرهم في المنطقة وخارجها من أجل إنهاء الأزمة ونحن نحاول تقديم ما نستطيع مساهمة في ذلك العمل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=240