الحدث السياسي

المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري.. الزعبي:يجب مواجهة المشروع الصهيوني الوهابي العثماني بالوحدة


 

بدأت صباح اليوم الجمعة أعمال المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي تقيمه وزارة الإعلام في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق برعاية السيد الرئيس بشار الأسد.

وقال وزير الإعلام عمران الزعبي خلال الافتتاح: "أنتم اليوم بين أهلكم وأصدقائكم في سورية تشاهدون بالعين المجردة حجم المؤامرة التاريخية التي تستهدف سورية أرضا وشعبا".

وأضاف الزعبي: أن المشروع الصهيوني والوهابي والعثماني الأردوغاني هو مشروع واحد يستهدف بلدان المنطقة ويجب مواجهته بالوحدة.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، إن: "الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى تاريخي كونه حقق للشعب الإيراني مصالحه الحيوية وأدخل إيران المسرح الدولي من أوسع أبوابه.. وكلما كان حليفنا قويا نكون أقوياء".

وأوضح المعلم أن إيران لن تغير موقفها تجاه الأزمة في سورية وأكبر دليل على ذلك مواقف سماحة السيد علي خامنئي قائد الثورة الإسلامية في إيران في خطبة عيد الفطر وتصريحات كبار المسؤولين الإيرانيين التي أكدوا فيها استمرار دعمهم لمحور المقاومة.

وأشار المعلم إلى أن الحاجة لإقامة تحالف إقليمي ضد الارهاب كبيرة وخاصة في ظل فشل التحالف الذي أقامته الولايات المتحدة الامريكية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبينَّ أن دول الجوار لم تنفذ قرارات مجلس الأمن في مكافحة الإرهاب لذلك فإن أي جهد لمكافحة هذه الظاهرة سيبقى غير فاعل في حال عدم تنفيذ تلك الدول للقرارات الدولية.

وقال المعلم:  إننا نؤكد أننا ملتزمون بتنفيذ مخرجات الحوار الذي بدأ في موسكو ونعتقد بأن الذهاب الى جنيف 3 سابق لأوانه ما لم يتوصل السوريون إلى معالجة قضاياهم وعلى هذا الاساس رحبنا بإقامة موسكو3.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين نحو 130 شخصية إعلامية محلية وعربية وأجنبية من روسيا وايران وكوبا واسبانيا والصين وتركيا وأفغانستان وباكستان ومصر ولبنان والعراق والجزائر والمغرب والبحرين والاردن والسودان والسعودية وتونس و قبرص وبريطانيا والمانيا والكويت.

ويناقش المشاركون في المؤتمر دور الاعلام الوطني والصديق والمعادي في سياق الخطاب السياسي والفكري والعمل الاخباري والميداني وسبل تحالف اقليمى ودولي لمواجهة الإرهاب ودور الإعلام في الحروب الراهنة وتشكل العالم الجديد وأهمية الإعلام في العمل الميداني والعسكري وتحقيق رؤية مستقبلية لدور الإعلام خلال المرحلة القادمة.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23976