نافذة على الصحافة

داعش تعدم صحفياً و أشبالها تنحر 9 مدنيين


أعلنت نقابة صحفي كردستان في نينوى أن "داعش" أعدم الصحفي "جلاء عدنان" في أول أيام عيد الفطر، مشيرة إلى أنه بهذا الحادث فقد وصل عدد الصحفيين الذين أعدمهم التنظيم منذ سيطرته على المدينة إلى عشرة.

وأشار سكرتير محافظة نينوى لنقابة صحفيي كردستان أكرم سليمان، إلى أن "53 صحفياً سقطواً شهداء في الموصل منذ العام 2003"، مطالباً المجتمع الدولي والاتحاد الدولي للصحفيين بـ"التحرك أكثر جدية لوقف نزيف الدم الذي يثير المخاوف من مستقبل مظلم لحرية التعبير والعمل الصحفي في العراق"، لافتاً إلى أن "الإرهابيين يسعون بأعمالهم هذه لتكميم الأفواه والتخلص من الأصوات الرافضة لوجودهم والفاضحين لممارساتهم اللانسانية".

من جهة أخرى أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن صبية "داعش" يطلق عليهم التنظيم أشبال الخلافة، نحروا تسعة مدنيين في حديقة الشهداء العامة بمنطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل، بتهمة مساعدة الحكومة.

كما أقدم تنظيم "داعش" على إعدام شاب برميه من على سطح بناية التأمين في منطقة شارع الجمهورية وسط مدينة الموصل لمخالفته تعليمات التنظيم، مما ادى إلى مقتله في الحال، وأشارت المصادر المحلية أن "عناصر التنظيم أغلقوا الشوارع المحيطة بالمبنى وجمعوا الناس لمشاهدة تنفيذ حكم الإعدام".

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=23958