العالم العربي

عشرات الضحايا بغارات سعودية.. و مقتل ضباط إماراتيين في عدن


إرتفع عدد ضحايا العدوان السعودي على اليمن خلال الساعات الماضية إلى 30 قتيلاً وعشرات الجرحى، كان آخرها سبعة في صعدة، ومثلهم في البيضاء، وأربعة في شبوة، فیما رد الجيش اليمني واللجان الشعبية بقصف مواقع عسكرية سعودية في جبلي الدخان والدود في جيزان ومدن أخرى.

هذا ومازالت فاتورة الضحايا في ارتفاع مع استمرار العدوان السعودي تنفيذ غاراته على أنحاء متفرقة في اليمن، حیث أن آخر الاعتداءات راح ضحيتها اثنين وأصيب خمسة آخرين جراء قصف الطيران السعودي لسيارتين مدنيتين في مديرة بيحان بمحافظة شبوة.

فيما لم تسلم البنية التحتية في محافظة مأرب إذ شن الطيران غارات استهدفت أبراج اتصالات ما أدى إلى خروجها من الخدمة.

وطال القصف الجوي أيضاً محافظات إب وعدن وحجة ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وفي تعز التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وبين المرتزقة والتكفيريين، من جهة أخرى شن طيران التحالف سلسلة غارات على معسكر اللواء 15 مشاة ومزرعة المشهور في المحافظة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل قائد مسلحي القاعدة في جبهة لكمة صلاح بالضالع على أيدي الجيش واللجان الشعبية بعد سيطرتهما على المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب شمال شرق البلاد.

كما رد الجيش اليمني واللجان الشعبية بإطلاق صواريخ وقذائف مدفعية على مواقع عسكرية سعودية في جبلي الدخان والدود في جيزان إضافة إلى قصف معسكر سلاح الحدود في ظهران عسير بصواريخ غراد.

وكبد الجیش حتى الآن العدوان السعودي خسائر فادحة في العدة والعتاد، بالإضافة إلى سيطرته على العديد من المعسكرات السعودية.

وفي ظل استمرار العدوان دعت رابطة علماء اليمن الشعب، إلى بذل أقصى الطاقات لإيقاف العدوان وكسر شوكة الاستكبار السعودي مشددة على ضرورة زيادة دعم الجيش واللجان الشعبية للخيارات الإستراتيجية في المعركة المصيرية.

مقتل ضباط إماراتيين باستهداف غرفة عملياتهم في عدن

من جانبه، أكد صلاح العزي القيادي في حركة أنصار الله، أن مدفعية الجيش الیمني واللجان الشعبية قصفت غرفة عمليات يديرها ضباط إماراتيون قرب مدينة التواهي بمحافظة عدن.

وأفاد موقع (سبأ نت) أن العزي كشف عن معلومات استخباراتية تؤكد مقتل عدد من ضباط دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن من بين القتلى قيادي كبير من مسلحي الرئيس الهارب عبدربه منصور هادي.

وتحدثت مصادر ميدانية عن مقتل جندي إمارتي وإصابة ثلاثة آخرين في الاشبتاكات العنيفة الدائرة في عدن.


رابطة علماء اليمن تدعو إلى النفير العام

تزامناً مع استمرار الغارات السعودية على اليمن، دعت رابطة علماء اليمن وحركة أنصار الله للنفير العام والمواجهة وزيادة الدعم والإسناد الشعبي للخيارات الاستراتيجية والوقوف مع الجيش واللجان الشعبية لإيقاف العدوان وكسر شوكته.

قصف مواقع عسكرية سعودية في عسير وجيزان

قصفت قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم عددا من المواقع العسكرية التابعة للنظام السعودي في عسير وجيزان.

ونقلت وكالة (سبأ) اليمنية عن مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية قوله:"إن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت معسكر سلاح الحدود السعودي في ظهران عسير بصواريخ غراد كما أطلقت عددا من الصواريخ وقذائف المدفعية على مواقع عسكرية في جبلي الدخان والدود في جيزان".

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن عددا، من الغارات الجوية على مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن ومنطقة ميدي بمحافظة حجة كما استهدف عددا، من المناطق الحدودية في المحافظتين بقصف مدفعي وصاروخي.

يُذكر أن ثمانية عشر يمنيا قتلوا الثلاثاء جراء الغارات التي شنها طيران نظام آل سعود على عدة محافظات يمنية مستهدفا منازل المدنيين والمنشات العامة والخاصة والبنى فيها.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=23956