العالم العربي

المستقبل والـ mtv اللبنانيتين ..فضائح من العيار الثقيل


بعد أسبوع على ما نشرته.. أعلنت جريدة المستقبل الناطقة باسم تيار المستقبل اللبناني توقفها عن نشر الأسماء والصور لما قالت أنه توثيق لقتلى حزب الله في سورية، دون أن تشير إلى أن التزوير تبيّن منذ نشر الحلقة الأولى التي نقلتها الجريدة، ودون أن تقدم اعتذاراً على أخبار وصور وأسماء كاذبة نشرتها.

وكانت أظهرت المستقبل شماتة وحقد على حزب الله عندما تبنت خبراً عن موقع "كلنا شركاء" مفاده أن عدد شهداء حزب الله في سورية وصل الى 1000 شهيد.

 وحلقتان من الكذب والتزوير الممنهج لم تكن كافية لدفع جريدة "المستقبل" لإعلان تراجعها عما نقلته من أسماء وصور.

ونقلت المستقبل الصور على صفحاتها معنونة "قتلى حزب الله أضعاف ما أعلنه نصر الله"... بعد أن عنونت على صفحتها الأولى "ألف قتيل لـ حزب الله بالصور والأسماء"...
ورغم إعداد (موقع المنار) تقريراً أعقب نشر الحلقة الأولى بيّن فيه عمليات التزوير والفبركة في تكرار صور لشهداء بأسماء مختلفة، لم تتراجع المستقبل.

ومن ثم أتى تقرير (لقناة المنار) فند فيه التزوير الذء جاء في الحلقتين الأولى والثانية التي جرى فيها استحضار شهداء من تسعينيات القرن الماضي، والتعليق على ما أوردته صحيفة "حزب المستقبل" .

واختارت الصحيفة أن تتجاهل الخبر، لتعلن أمس الثلاثاء عن تراجعها عن نشر الصور، فكتبت: "تبيّن في الحلقة الثالثة التي نشرها أمس موقع "كلنا شركاء" لأسماء قتلى "حزب الله" في سورية وجود أخطاء وأسماء واردة منها ما قتل في سورية ومنها خارجها".

من جهة أخرى قامت قناة الـ  mtvاللبنانية بعد حصول الاشتباك بين الجيش اللبناني وجيش العدو الإسرائيلي في منطقة الناقورة الحدودية بالاتصال بالجيش الاسرائيلي.

ووفق القناة، "مراسل الـmtv:  مصادر عسكرية اسرائيلية أكدت لنا أنه لن يكون هناك رد على العملية وأنهم ينتظرون التحقيقات"، ما يشير إلى إتصال مراسلها المزعوم الموجود في الأراضي المحتلة بأحد ضباط الجيش الإسرائيلي الذي اتخذته القناة "مصدراً" من أجل معرفة ماذا جرى.

يشار أن القانون اللبناني يجرّم كل من يتصل بشكل مباشر أو غير مباشر أو يدخل دولة العدو الاسرائيلي بجرم الاتصال بدولة عدوة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2395