الحدث السياسي

دي ميستورا: أساس الحل السياسي في سورية الحفاظ على وحدة أرضها


دعا حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني، للشؤون العربية والأفريقية إلى محاربة الإرهاب، في المنطقة بصورة جدية ومن دون انتقائية، معتبراً أن طريق الحل للأزمة في سورية "سياسي فقط".


وأكد عبداللهيان خلال لقائه في طهران الأربعاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، أن الدولة السورية تواجه التنظيمات الإرهابية بأسمائها المختلفة، لافتاً الى المواقف الواضحة للجمهورية الاسلامية الايرانية، في دعم الحكومة والشعب السوري وجميع الدول التي تتعرض للتهديدات الارهابية.


واعتبر أن الاصلاحات في سورية ضرورة لكن بعيداً، عن الفوضى وبصورة ديمقراطية ومن قبل الشعب السوري في الداخل، وقال:" إننا نرى ضرورة الاصلاحات في سورية لكننا معارضون لاي فكرة تؤدي إلى انفلات الأوضاع فيها ونرى بأن أي تغيير يجب أن يحصل بصورة ديمقراطية، وفي الداخل السوري من قبل شعب هذا البلد.


من جهته، أشار دي ميستورا إلى تزايد خطر الإرهاب في سورية، واعتبر أن طريق الحل العسكري "لا يجدي نفعا"، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراء الجاد لحل الأزمة في سورية عبر السبل السياسية.


وأشار دي ميستورا إلى أن الأساس للحل السياسي، في سورية يتمثل بالحفاظ على وحدة الارض السورية وسيادتها الوطنية ورحيل الارهابيين الأجانب منها واحترام حقوق جميع الاطياف في المجتمع السوري.

ودعا دي ميستورا إلى التعاون الجماعي بين الدول ذات التأثير، بالأزمة في سورية ومشاركة الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا التعاون.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23946