الحدث السياسي

تقدم للجيش والمقاومة باتجاه الأحياء الجنوبية و مقتل العشرات خلال محاولة تسلل بالزبداني


تمكن الجيش العربي السوري و المقاومة اللبنانية من إحراز تقدم ملحوظ باتجاه الأحياء الجنوبية لمدينة الزبداني بريف دمشق، حيث سيطرا على العديد من الكتل العمرانية ومدرسة تعليم القيادة ومحيطها في منطقة المراوح على طريق بردى_الزبداني، بعد مواجهات عنيفة من مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابي أوقعتهم بين قتيل ومصاب.

فضلاً عن استهداف مجاهدو المقاومة لآلية دفع رباعي تحمل رشاشاً ثقيلاً من عيار 14,5 وتقل إرهابيين على طريق البارجة بين جرد معربون وجرد سرغايا على الحدود السورية_اللبنانية ما أسفر عن مقتل من كان فيها.

كما قُتل نحو /15/ إرهابياً خلال محاولتهم التسلل باتجاه سلسلة الجبال الواقعة شرقي منطقة الزبداني، حيث دارت اشتباكات بينهم وبين الجيش العربي السوري والمقاومة ما أسفر عن مقتل /15/ منهم بينهم /12/ إرهابياً من بلدة سرغايا، و فرار البقية .

وكثف الجيش العربي السوي من عمليات استهدفه على مواقع ومقار المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف درعا، حيث أكد مصدر عسكري أن سلاح الجيش العربي السوري تمكن من إيقاع عدد من المسلحين قتلى بينهم جنسيات أجنبية إثر تدمير أحد تجمعاتهم في بلدة إبطع بريف درعا.

فيما استهدف الجيش الجيش العربي السوري تجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في أم توينة وجب البشير والسلطانية بريف تدمر في ريف حمص الشرقي، فضلاً عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عدة سيارات مركب عليها شاشات ثقيلة في وادي الماسك وشمال شرق المقالع جنوب شرق تدمر.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23945