الحدث السياسي

تدمير نفق بطول 70 متراً بريف دمشق .. ومقتل قناصين لداعش في الحسكة


دمرت وحدة من الجيش العربي السوري نفقاً للمجموعات الإرهابية المسلحة بطول 70 متراً وعمق مترين يمتد من سهل الزبداني باتجاه مضايا كان يستخدمه الإرهابيون للتسلل ونقل الإمدادات.

وواصلت وحدات الجيش في الحسكة بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة عملياتها المكثفة على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم "داعش" في الأطراف الجنوبية لحي غويران وباقي المناطق والبؤر التي يتحصنون فيها منذ تسللهم إليها في 25 الشهر الماضي.

ففي محيط المقبرة على الأطراف الجنوبية الشرقية لحي غويران ذكرت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش العربي السوري نفذت عمليات مكثفة أسفرت عن تدمير العديد من بؤر إرهابيي "داعش" وإجبار ما تبقى على الفرار والتحصن ضمن كتلتين من الأبنية على الأطراف.

وأكدت المصادر أن وحدات الجيش العربي السوري تتعامل مع آخر بؤر إرهابيي "داعش" في المنطقة بالأسلحة المناسبة تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم، مشيرة إلى أن وحدات الجيش العربي السوري و القوى الوطنية قضت على قناصين من "داعش" بينهم مرتزقة أجانب كانوا يتحصنون في كتل الأبنية الواقعة على الطريق الواصل بين دواري الباسل والكهرباء، مؤكدة أن القوات العاملة على محور حي النشوة الشرقية حققت تقدماً جديداً بعد القضاء على بؤر لإرهابيي التنظيم في عدد من كتل الأبنية.

وفي حي النشوة الغربية واصلت القوات المرابطة ضمن الحي عملياتها في ملاحقة إرهابيي"داعش" التي فرت باتجاه حي النشوة الشريعة وفككت عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين.

إلى ذلك دمرت القوات المتمركزة في حي الفيلات الحمر سيارة مفخخة كانت قادمة من جهة قرية المعروف شرق المدينة ما أسفر عن أضرار مادية في المكان ومقتل الانتحاري بداخلها.

في ريف درعا قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 8 إرهابيين أحدهم سعودي الجنسية في بلدة ابطع.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23924