نافذة على الصحافة

كوثر البشراوي تحارب الإرهاب بطريقتها


كوثر البشراوي ولدت من أب تونسي وأم إيطالية، إعلامية تونسية وصاحبة وعي سياسي وثقافة، اعتبرها المعجبون سيدة تتفوق على الكثير من القادة والرؤساء العرب، ورأوا أنّها لو تسلمت مقاليد السلطة، فإنّ تونس ستزدهر خضرة وحضارة ومجداً، وستكون كوثر رمزاً ليس فقط للمرأة التونسية، بل للمرأة العربية الحرة صاحبة المواقف الوطنية.

بدأت مشوارها الإعلامي في التلفزيون الرسمي التونسي ثم قناة إم بي سي وحققت نجاحاً كبيراً، واستطاعت تحقيق جماهيرية كبيرة في العالم العربي بسبب ثقافتها ورصانتها وبساطتها، وبعدها عن التكلف، ثم انتقلت منذ سنوات للعمل في قناة "الجزيرة"، إلا أنّ خلافاً وقع بينها وبين إدارة القناة  دفعها إلى الاستقالة وقد اشتهرت بمواقفها الوطنية العروبية ومناصرتها لجميع القضايا العادلة.

حيث شنت البشراوي هجمة شعواء على قناة الجزيرة مؤكدة أن هذه القناة لم تفهم شيئاً من الثورة التونسية، وتابعت عن قرب الثورة المصرية، واستغربت تجاهل الجزيرة لأحداث عمان، والدوحة والكويت والرياض رغم خطورتها وتعجبت كيف يتم قلب الحقائق بالنسبة لأحداث سورية، وتطبيق مخطط يستهدف العروبة مؤكدة تورط البلدان الخليجية في الأحداث العربية.

تعرضت البشراوي لحملة انتقادات واسعة خلال مسيرتها السياسية، بسبب تأييدها للحكومة السورية بشكل رئيسي، أهم الانتقادات تدور حول تقبيلها لحذاء عسكري في اللقاء التلفزيوني أثناء استضافها في برنامج "كلام سياسي" على قناة "الاخبارية السورية"، احتضنت الإعلامية التونسية الحذاء وقامت بتقبيله،و قالت "هذا ما اشتهيته من سورية، هذا البوط العسكري هو من سيفرض السلام، هؤلاء الجنود الأبطال ضحوا بدمائهم من أجل السلام، ولأجل أمة بأكملها"، مؤكدة أن السلام لن يحل إلا من خلاله، وقالت البشراوي أنها حصلت على الحذاء من جندي سوري أثناء زيارتها إلى منطقتي صيدنايا ومعلولا في ريف دمشق.

هي من خاطبت السيد حسن نصر الله و وصفته بإحدى مقالاتها بأنه خائن العروبة والعرب: "ربما تكون إيراني ؟أو هندي ؟ أو حتى كرستاريكي ؟ إلا أنك بالتأكيد لست من العرب .. أنت يا خائن العروبة لا تستحق أن تكون عربياً.

فالعرب يرفضون أن ينتصروا في معاركهم وأنت يا خائن تنتصر !!

والعرب تسمع كلامهم ولا ترى أفعالهم وأنت تفعل أكثر مما تتكلم !!

والعرب كالبهائم يسرحون بلا هدف وأنت لك خط وهدف واضح !!

والعرب بعروبتهم يتعربدون وأنت شريف متواضع !!

والعرب بعد الضربة الأولى يستسلمون وأنت لا تستسلم !!

والعرب بمبادئهم يتلاعبون وأنت مبادئك لا تتغير !!

والعرب لبلاد العرب خائنون وأنت للأسف لم تخن !!

كما أثارت البشراوي في المدة الأخيرة ضجة كبيرة حيث أفتى بعض المشايخ الخليجيين بإهدار دمها بعد أن اعتبروها مرتدة جراء مساندتها لشعب البحرين، وفي حوار على القناة السورية "الدنيا" شنت كوثر هجوماً عنيفا على هؤلاء المشايخ وقالت «إنها لن تسكت مهما عظم التهديد، وأنها على استعداد للموت ولن تتراجع عن أرائها.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=23919