نافذة على الصحافة

موقع إخباري تشيكي: لا إمكانية لهزيمة "داعش" بدون الجيش العربي السوري


دعت هيئة التحرير في موقع " قضيتكم" الإلكتروني التشيكي، الغرب و أمريكا إلى إعادة تقييم سياستهم تجاه سورية، مشددة على أنه من دون الجيش العربي السوري لن يكون هناك إمكانية هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت هيئة تحرير الموقع في تعليق لها : أن الجيش العربي السوري يتصدى بفعالية منذ أكثر من 4 أعوام لمختلف التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والتي يمثل "داعش" أخطرها، ولذلك على الغرب وبأسرع وقت إيجاد شكل عقلاني للتعايش بينه وبين الحكومة السورية ، كما دعت المجتمع الدولي إلى التحقق من المعلومات التي نشرت مؤخراً حول استخدام تنظيم "داعش" الإرهابي أسلحة كيميائية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن محققين دوليين وتقنيين مختصين بتفكيك العتاد الحربي أن تنظيم "داعش" الإرهابي صنع قذائف كيميائية بدائية واستخدمها في مهاجمة مناطق في سورية والعراق 3مرات خلال الأسابيع الأخيرة.

من جهتها رأت الصحفية التشيكية المتخصصة بشؤون الشرق الأوسط "تيريزا سبينتسيروفا" في حديث لموقع "أوراق برلمانية" أن الإنتهاء العسكري لـ"داعش" سيتم حين يبدأ قادة الدول الإقليمية بينها السعودية في الخشية على حالهم منه وبالتالي يتوقفون عن الاستمرار في دعمه.

وأكدت الصحفية أن العالم سيحقق مكاسب كبيرة عندما تتوقف الولايات المتحدة عن الخضوع وبشكل أعمى للمخاوف المبالغ بها، وللسياسات المتطرفة لحليفيها الرئيسيين في المنطقة وإيديولوجيتيهما أي للصهيونية التوسعية في "إسرائيل" وللوهابية الراديكالية في السعودية.

مركز الإعلام الالكتروني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=23918