العالم العربي

كتائب"القسام": الاحتلال الإسرائيلي عاجز عن استرجاع الأسير آرون


قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام:  إن الاحتلال سيبقى عاجزاً رغم كل ما يملك من وسائل استخباراتية عن الوصول إلى أي معلومة عن جنديه الأسي في قطاع غزة "شاؤول آرون."

 

وكشفت القسام في بيان نشرته يوم أمس على موقعها الالكتروني،  أن أسر الجندي آرون تم فجر يوم 20/7/2014، عقب عملية نفذها مقاتلوها شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وقتل فيها 14 جندياً وأصيب العشرات بينهم قائد لواء جولاني غسان عليان.

 

وقالت إنها نجحت في استدراج قوة صهيونية حاولت التقدم شرق حي التفاح، حيث وقعت في حقل ألغام أعد مسبقاً، ثم تم الإجهاز على الجنود الصهاينة.

 

وكان الاحتلال قد اعترف بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع حماس، كما تتهم إسرائيل الحركة باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، قالت إنه قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم الأول من آب 2014، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

 

من جهة أخرى ، اقتحم المستوطنون اليهود المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وذلك بعد إغلاق الأقصى بوجه المستوطنين لمدة 13 يوماً، هي العشرة الأواخر من شهر رمضان، و3 أيام عيد الفطر السعيد بسبب التواجد المكثف والكبير للمصلين برحابه الطاهرة.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=23890