أحوال البلد

محافظ الحسكة يدعو مجلس المدينة إلى وضع خطة نظافة عاجلة


 

تفقد المهندس "محمد زعال العلي" محافظ الحسكة واقع العمل في مجلس مدينة الحسكة اليوم الاثنين واطلع على الأعمال التي تنجزها الدوائر الموجودة به واستمع من العاملين إلى الصعوبات التي تعترض العمل وسبل حلها.

ودعا محافظ الحسكة خلال اجتماع عقده بالمجلس إلى ضرورة وضع خطة عمل جديدة وعاجلة للمجلس وتقسيمها إلى قسمين الأول يشمل اطلاق حملة نظافة ضمن مركز مدينة الحسكة ونقل القمامة التي تراكمت نتيجة الأوضاع الأمنية التي شهدتها المحافظة مؤخراً نتيجة عدم قدرة المجلس على نقلها خارج المدينة وبعد الانتهاء من نظافة مركز المدينة الانتقال إلى الأحياء الجنوبية التي أعاد أبطال الجيش العربي السوري الأمان لأجزاء كبيرة منها لترحيل الأنقاض وتنظيف هذه المناطق قبل عودة الأهالي إليها.

وبين محافظ الحسكة أن عدد عمال النظافة في المجلس يبلغ نحو 300 عامل سيتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات عمل يترأسهم عضو مكتب تنفيذي لمجلس المدينة ورئيس دائرة يرفع تقريرا يوميا للمحافظة عن عمل كل قطاع وما تم إنجازه من نظافة وترحيل قمامة، داعياً مجلس المدينة إلى تخصيص الواردات المالية التي يقوم بجبايتها لبندي صيانة الآليات والمحروقات فقط .

وأكد المهندس العلي ضرورة التشديد في مراقبة دوام العاملين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين دون عذر، مشدداً على ضرورة الإسراع بإطلاق حملة النظافة لكي يلمس المواطنون واقع نظافة أفضل خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهتهم بين أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المدينة وجود نقص في الآليات التي تحتاجها حملة النظافة ولاسيما الآلات الهندسية وحاجة قسم من الآليات للصيانة داعين الجهات المعنية إلى ضرورة صرف تعويضات العمل المتوقفة منذ عام 2013 نظراً لدورها التشجيعي والتحفيزي للعمل.

مركزالإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23856