أحوال البلد

داعياً الى حلول عاجلة وطارئة.. مياه وكهرباء حلب تستحوذ على جلسة البرلمان


ناقش مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام رئيس المجلس الواقع الخدمي في محافظة حلب في ظل استمرار معاناة المواطنين من انقطاع المياه والتيار الكهربائي بفعل ممارسات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

 

ودعا عضو المجلس شريف شحادة إلى عقد جلسة خاصة بحضور الحكومة لمناقشة الواقع الخدمي في محافظة حلب وخاصة وضع المياه والكهرباء والعمل على إيجاد حلول عاجلة وطارئة لتخفيف معاناة المواطنين.

 

وأشار عضو المجلس فارس جنيدات إلى "ضرورة تشكيل لجنة مساءلة وتحقيق برلمانية لدراسة ملف مدينة حلب الخدمي وتقييم أداء المسؤولين فيها" في حين لفت أعضاء المجلس شمس الدين شداد وأحمد جريكوس وعباس تركماني إلى ضرورة وضع تسعيرة واضحة لأسعار صهاريج المياه في حلب ومراقبة أسعار أمبيرات الكهرباء التي تباع للمواطنين بأسعار مرتفعة وزيادة عدد الآبار وتوسيعها على مستوى المحافظة.

 

وبين عضو المجلس فيصل عزوز وجود مؤامرة يعمل الإرهابيون على تنفيذها"لإفراغ محافظة حلب من ابنائها" من خلال قطعهم لسبل الحياة وخاصة المياه والكهرباء في حين أشار عضو المجلس محمد صالح الماشي إلى أن التنظيمات الإرهابية المسلحة عمدت إلى التضييق على أهالي حلب من خلال السيطرة على مصادر المياه ومحطات توليد وتحويل الطاقة الكهربائية.

 

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن إعفاء مكلفي الرسوم البلدية والتكاليف المحلية وغرامات مخالفات البناء وبدلات الإيجار والاستثمار وأقساط قيمة المقاسم في المدن والمناطق الصناعية، وكذلك أقساط المساكن المخصصة من قبل الوحدة الإدارية للمنذرين بالهدم وأقساط قيمة العقارات بالإضافة إلى كافة الديون والذمم المالية لأي من السنوات 2014 وما قبل من الفوائد والغرامات وغرامات التأخير إذا سددوها حتى نهاية العام الجاري إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية للبحث بجواز النظر فيه دستوريا.

 

كما أحال مشروع القانون المتضمن إعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية ورسم الإنفاق الاستهلاكي وضريبة البيوع العقارية وإضافاتها العائدة لأعوام 2013 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها إذا سددوا الضريبة العائدة لأي من الأعوام المذكورة حتى نهاية العام الجاري إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية للبحث بجواز النظر فيه دستوريا.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23842