الحدث السياسي

شعبان: الإتفاق النووي الإيراني نقطة جوهرية وأساسية لمستقبل المنطقة


 

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان أمس الخميس 16 تموز، "أن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1 يسمح لإيران بأن تلعب دوراً أهم في مكافحة الإرهاب على مستوى المنطقة والعالم ويثبت مصداقية سلمية البرنامج النووي الإيراني".


وقالت شعبان في مقابلة مع قناة بي بي سي عربية: "نحن مرتاحون جداً لتوقيع هذا الاتفاق لأنه يشكل نقطة جوهرية وأساسية لمستقبل المنطقة والعالم."


ورأت  شعبان أن إيران التي وقعت اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية مؤهلة لأن تطور قدراتها السلمية وتسعى إلى التوجه السلمي العادل لحل جميع قضايا شعوب المنطقة والعالم.


ولفتت إلى أن إيران دائماً وخلال تاريخها وقفت إلى جانب قضايا الشعوب العادلة وحريتها واستقلالها، وقالت: "بما أن هذا الاتفاق يحقق لإيران الاستقلالية الكاملة عن الضغوط والترهيب الذي تعرضت له لعشرات السنين فهي أول بلد يفهم أهمية مساعدة الشعوب ضد الترهيب الفكري والعقوبات والإرهاب، لذا لن يكون دور إيران إلا إيجابياً في الشرق والغرب وفي التعاون من أجل إحلال السلام والعدل والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم".


وردت على سؤال عن وجود قلق من وجود صفقات نتيجة للاتفاق النووي بين إيران والغرب "كيف يمكن أن نكون قلقين وإيران أصبحت عضواً في النادي النووي العالمي كما أن التاريخ يشهد على تحالفنا وصداقتنا مع إيران".


وأضافت شعبان:  "نحن قلقون من امتلاك إسرائيل للسلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل في المنطقة"، معربة عن أملها بأن يكون هذا الإتفاق خطوة حقيقية تجاه إخلاء منطقة الشرق الأوسط من كل أسلحة الدمار الشامل، والتي هي سياسة سوريا وإيرانية وروسية كما أنها سياسة معظم دول العالم ما عدا تلك المنحازة للكيان الصهيوني.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23771