أحوال البلد

الحلقي: روسيا صديق استراتيجي .. والاتفاق الإيراني سيطلق استثمارات واعدة في سورية


 

أوضح رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أمس الخميس 16 تموز ، "أن السنوات الخمس الماضية برهنت على مدى صلابة العلاقات والروابط الاستراتيجية التي تجمع بين سورية وروسيا الاتحادية".


وقال الحلقي في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية: إن الدعم الذي يقدمه الجانب الروسي ممثلاً بالقيادة والشعب هو محل تقدير وشكر من قبل الشعب السوري ولاسيما أن المساعدة الروسية المقدمة للشعب السوري قد ساهمت بنسبة كبيرة في دعم الجهود المبذولة من قبل الحكومة السورية لتلبية احتياجات المواطنين السوريين المهجرين والمتضررين جرّاء الأعمال الإرهابية.


وثمن عالياً الجهود التي تبذلها الحكومة الروسية لتوفير الدعم السياسي للحكومة السورية خلال الأزمة، مشيراً في هذا الصدد إلى رفع الحكومة الروسية لمستوى التعاون الاقتصادي مع سورية.


وأكد الحلقي  أن روسيا الاتحادية صديق استراتيجي للشعب السوري وللدولة السورية ويتجسد ذلك بالمواقف المعلنة للقيادة الروسية على مختلف المستويات.


وحول توقيع الاتفاق بين إيران ومجموعة السداسية أكد روحاني أن توقيع الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني خطوة ستطلق استثمارات إيرانية واعدة في سورية بعد تحرير الأموال المجمدة.


وقال الحلقي: "هناك اتفاقية تعاون اقتصادي ما بين إيران وسورية فيما يخص توطين الاستثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية".


واعتبر الحلقي "أن توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني رفع إيران إلى مستوى لاعب سياسي اقليمي أساسي معترف به من الدول الأساسية"، لافتاً إلى أن الاقتصاد الإيراني سيصبح أكثر كفاءة في المرحلة القادمة.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23769