نافذة على الصحافة

ويكيليكس: صديق جعجع إلى "إسرائيل" لمناقشة تفاصيل صفقة


كشف وثائق ويكيليكس عن محادثة بين الضابط الاسرائيلي مندي الصفدي وبين كوبرفاسر، جرت بتاريخ 26/ 11 /2014  يذكر فيها الصفدي أن شخصاً من قبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تحدّث معه و"أن هذا الشخص أعطى الضوء الأخضر لشخص آخر من طرفه للاجتماع والتنسيق والتعاون مع إسرائيل"، حسبما نقلت صحيفة "الأخبار".

 

وأضافت: أنه في محادثة أخرى بين كوبرفاسر والصفدي " ضمن الملفات التي وجدت في كومبيوترالصفدي" ، سأل مندي عن إمكانية زيارة "صديق سمير جعجع" إلى "إسرائيل" لمناقشة تفاصيل "الصفقة" من دون الإشارة إلى تفاصيل إضافية، سائلاً ما إذا كان الجميع في "إسرائيل" على علم بهذا الاتفاق، وقال إنه من الضروري أن يتحدث "سمير" معه غداً.

 

و في محادثة بين الإسرائيلي نير بومز "موظف سابق في سفارة إسرائيل في واشنطن" والصفدي، بتاريخ 29 / 11 /2014 أشار الأخير فيها إلى أنه بعث برسالة عاجلة إلى "يوشي" حول زيارة "صديق سمير" إلى "إسرائيل"، لكنه لم يتلق جواباً منه، فأجابه بومز بالقول: "سأحاول الإمساك به".

 

وشدّد مندي على أن "سمير" ينتظر إجابة عاجلة، واذا كان الجواب إيجابياً فسيستغرق الأمر بعض الوقت، لأن المعلومات المتوفرة لدى "سمير"، "خطيرة جداً وعلى أعلى المستويات".

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=23765