أحوال البلد

ميداليتان و3 شهادات تقدير لفريق الأولمبياد العلمي في تايلاند


فاز فريق الأولمبياد العلمي السوري إنجازا بميداليتين فضية وبرونزية وثلاث شهادات تقدير في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي اختتم أمس الثلاثاء 14 تموزفي تايلاند.

 

واعتبر رئيس الوفد السوري إلى الاولمبياد رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن هذا "الانجاز العلمي التاريخي تأكيد على جدارة سورية بالوجود على منصات التتويج العالمية"،  لافتا إلى أن ما تحقق هو نتيجة الجد والاجتهاد والتأهيل والتدريب الذي وفرته الهيئة وبالتعاون مع اللجان العلمية المركزية مع الحرص على التحضير العلمي لمواهب العلم التخصصية بالاولمبياد في أكبر واهم الصروح العلمية في سورية، مؤكداً على الأهمية المضاعفة له باعتبارها المرة الأولى التي يفوز بها أحد فرق الأولمبياد بهذا العدد من الميداليات وشهادات التقدير، مشيراً إلى أن هذا الانجاز تحقق في أكبر استحقاق علمي عالمي لشريحة الشباب بمشاركة 98 دولة.

 

وحقق الطالب محمد سامي رحمة الميدالية الفضية فيما نال محمد حينينو البرونزية وفاز بشهادات التقدير يزن النسر وغيث زحيلي ومصطفى خليل.

 

وكان الفريق العلمي السوري فاز بشهادة تقدير عالمية عبر جعفر بدور في الأولمبياد العالمي للفيزياء الذي أقيم في الهند خلال الأسبوع الماضي.

 

يذكر أن فريق الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري فاز بميدالية برونزية وخمس شهادات تقدير في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات لدول آسيا والمحيط الهادي الذي أقيم في إندونيسيا خلال أيار الماضي.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23723