الحدث السياسي

تدمير نفق بطول 350 متر في الزبداني بريف دمشق


فجرت وحدات من الهندسة المختصة في الجيش العربي السوري نفقاً بطول 350 متراً يخترق أسفل اوتستراد الزبداني ـ مضايا، وتبين أنه يربط مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة طلعة الوزير بالبساتين جنوب المدينة بمنطقة بقين جنوب شرق مدينة الزبداني، في حين دمر مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في دوار السيلان بالمدينة، ما أدى لوقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

 

واستهدف سلاح الجو مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة وتحركاتهم من جهة أطراف عربين ومرج السلطان في ريف دمشق ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم، أما في جنوب العاصمة دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة على محاور عدة في مخيم اليرموك ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.

 

إلى ذلك استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مواقع الإرهابيين بين الديرخبية وميخم خان الشيح بالغوطة الشرقية لدمشق محققاً إصابات مؤكدة في صفوفهم، في حين اندلعت مواجهات على محور بلدة دروشا في ظل استهداف مدفعي لمقرات الإرهابيين في المنطقة.

 

في غضون ذلك استهدف الجيش العربي السوري مسلحي "داعش" الإرهابي في قريتي مرهطان وأبو طوالة بريف تدمر ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم، في حين استهدف مواقع للتنظيم في أبو جريص وجباب حمد والسنداخية الجنوبية وشرقي شاعر بريف حمص، وفككت وحدات الهندسة المختصة 11 عبوة ناسفة زنتها تقدر بحوالي 700 كغ معدة للتفجير عن بعد وموضوعة ضمن عبارة على الطريق العام حمص ـ تدمر بالقرب من منطقة أم التبابير.

 

أما في اللاذقية فقد دمرت وحدة من الجيش العربي السوري عدداً من الآليات والعربات المزودة برشاشات ثقيلة للمجموعات الإرهابية المسلحة في كتف الرمان وجبل النوبة بالريف الشمالي للمحافظة.

 

كما اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة على محور الليرمون بريف حلب موقعة إصابات في صفوفهم، كما نفذت وحدات أخرى عمليات استهدفت من خلالها مقرات وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدتي شامر وحريتان وقريتي مران وحردتنين ومدينتي عندان والباب بالريف الشمالي لحلب، وقد أسفرت تلك العمليات عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين أغلبهم من تنظيم "جبهة النصرة".

 

كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين في صفوف المسلحين بعد تدمير مقرات وآليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية المنصورة وبلدات كفر داعل وكفر حمرة وخان العسل على الأطراف الغربية والجنوبية الغربية لمدينة حلب.

 

وفي الحسكة تمكنت وحدات مشتركة من الجيش والحماية الشعبية السيطرة على المدرسة الدولية بعد مواجهات حادة مع مسلحي "داعش" الإرهابي في ظل استهداف جوي ناري على مقرات المسلحين وتحركاتهمن كما اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في حي الحويقة بدير الزور ما أسفر عن إصابات في صفوف التنظيم.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23712