الحدث السياسي

الجيش يُسيطر على حي "الزلاح" في الزبداني.. و يؤمن "المقالع" في تدمر


سيطر الجيش العربي السوري والمقاومة  على حي الزلاح جنوبي مدينة الزبداني والمزارع التابعة للحي في ريف دمشق بعد فرار المجموعات الإرهابية المسلحة ومقتل وجرح العديد منهم، كما وتواصل القوات المشتركة تقدمها غربي المدينة من جهة حي الزهراء بعد السيطرة على القلعة الموجودة في الحي.

فيما وجه الجيش والمقاومة ضربة استهدفا خلالها معسكراً لمسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية على مرتفع برج بلودان في عملية خاصة, حيث تمكنت القوات من تدمير دبابة والية مجهزة برشاش 23 ملم، إضافة إلى إيقاع إصابات في حامية الموقع بين قتلى وجرحى  في صفوفهم.

كما أمن الجيش العربي السوري مدعوماً بالمغاوير واللجان الشعبية مرتفع المقالع شمال غرب تدمر، والسلسلة الجنوبية المشرفة على مثلث تدمر إثر اشتباكات مع مسلحي "داعش" الإرهابي أدت لمقتل وجرح عدد منهم إضافة إلى تدمير عدد من الاليات بمن فيها،  بالتزامن مع سلسلة استهدافات على تجمعات "داعش" في رحوم وعنق الهوى وشرق بيارات تدمر ومغيزيل بريف حمص الشرقي.

من جهتها أحبطت وحدات الجيش العربي السوري هجوماً شنته المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لـ"جيش الفتح" على عدد من التلال في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة إدلب،و أكدت مصادر رسمية أن الجيش العربي السوري  تصدى لمحاولات المسلحين التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية في تل أعور وتل حمكة جنوب شرق مدينة جسر الشغور في ريف إدلب، ما أسفر عن خسائر في أرواح المهاجمين وعتادهم، فيما لاذ البقية بالفرار.

واشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري  مع المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط تل الشيخ خطاب شرقي الفريكة في سهل الغاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور بنحو 15 كم، حيث استدرج الجيش العربي السوري المجموعات الإرهابية  في كمين محكم قرب التل، وانتهت المواجهات بمقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين وتم رصد 20 جثة لهم  لم تتمكن المجموعات الإرهابية  المسلحة من سحبها.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23654