الحدث السياسي

انفجار معمل لتصنيع العبوات الناسفة بريف إدلب و مقتل نائب مسؤول "لواء تبارك الرحمن" بريف درعا


أحبط الجيش العربي السوري محاولات تسلل وهجمات للمجموعات الإرهابية المسلحة على تل الاعور وتل خطاب وتل حمكة بريف إدلب، حيث دارت مواجهات بين الجيش العربي السوري والعناصر الإرهابية المسلحة تخللها ضربات استهدفت تجمعات الإرهابيين واوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت اسلحتهم وعتادهم.

 

فيما تابع الجيش العربي السوري ومجاهدو المقاومة عملياتهم العسكرية في الزبداني بريف دمشق،  حيث دمرت المقاومة آلية مزودة برشاش 23 بعد رصد تحركها واستهدافها بصاروخ موجه في محيط جامع الرحمة وسط الزبداني، ما أسفر عن مقتل كل من كان بداخلها. في حين استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري بصاروخ مربض مدفع للمجموعات الإرهابية المسلحة في سهل الزبداني ما أدى إلى تدميره ومقتل رماته.

 

و في حلب فجرت وحدات من الجيش العربي السوري نفق أثناء تواجد الإرهابيين داخله ما أدى إلى مقتل كل المتواجدين داخله، وذلك بعد اكتشافه من قبل الجيش العربي السوري خلال متابعته في حفر نفق باتجاه المجموعات الإرهابية المسلحة  من الجهة الشرقية للقلعة.

 

إلى ذلك أوقع الجيش العربي السوري عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين إثر سلسلة ضربات استهدفت تحركاتهم ومواقعهم في مزارع الحسينية وقرية طرنجة بريف القنيطرة.

وفي ريف إدلب، انفجر معمل لتصنيع القذائف والمتفجرات تابع لـ"جبهة النصرة" الإرهابية في بلدة مرعيان بجبل الزاوية أثناء قيام عدد من عناصر "الجبهة" بتصنيع قذائف هاون ما أسفر عن مقتل وإصابة كافة المتواجدين بينهم خبراء متفجرات من جنسيات غير سورية.

من جهة أخرى قُتل المدعو "أبو قاسم" نائب مسؤول "لواء تبارك الرحمن" التابع لـ "فرقة فجر التوحيد" على الطريق الزراعية بين صيدا_الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي على أيدي مسلحين مجهولين. حيث وجد المدعو مقتولا في سيارته، من نوع "كيا ريو" بيضاء اللون تحمل الرقم 740128 مسجلة في دمشق، ووجد فيها أعلام تابعة لـ"فجر التوحيد".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23645