الحدث السياسي

مسؤول إيراني: سورية ستكون مقبرة للجنود الأتراك وانقرة تلعب دور العميل


حذر نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني منصور حقيقت بور من "دخول الجيش التركي في حرب ضد سورية" ونوايا نظام رجب أردوغان إقامة "منطقة عازلة".


وأوضح المسؤول الإيراني في تصريح لوكالة أنباء مجلس الشورى الإسلامي، أن أي تدخل تركي في سورية سيكون بمثابة خطأ كبير ممن يطلقون على أنفسهم العثمانيين الجدد، مضيفاً أن أي تدخل عسكري من قبل أنقرة ضد سورية يعتبر قرارًا جنونياً، معرباً عن اعتقاده بأن الجيش التركي سيعارض هذا القرار.


وحول الأحلام التركية لإقامة "منطقة عازلة" داخل الأراضي السورية، قال حقيقت بور:" نحن لا نرغب في تحويل سورية إلى مقبرة للجنود الأتراك، وأن دخول الجيش التركي بشكل مباشر في سورية يدل على أن انقرة تلعب دور العميل، وأنها تدافع عن المصالح القطرية والسعودية.


وانتقد حقيقت بور الدعم التركي لتنظيم "داعش"  والمجموعات الإرهابية، مؤكداً أن ذلك سيرتد عليهم في المستقبل.

ودعا المسؤول الإيراني أردوغان إلى الحكمة وتعزيز العلاقات مع سورية، وقال :" إن لهيب نار الحرب خلف الحدود التركية ممكن أن يرتد عليهم في أي لحظة، وأن تركيا ترتكب خطأ كبيراً إذا كانت تعتقد أن "داعش" لن يدخل في نزاع معها، لافتاً إلى أنّ التنظيم يعتبر تركيا جزءاً من خارطته، وأن تركيا لن تكون بمأمن من العمليات الانتحارية التي يقوم بها التنظيم.


مركز الإعلام الإلكتروني


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23615