الحدث السياسي

تقدم للجيش في الزبداني و تدمير مبنى "القنص" في حرستا


واصلت وحدات الجيش العربي السوري تقدمها الكبير على جبهة الزبداني، حيث وصلت إلى وسط المدينة متقدمة باتجاه مبنى أمن الدولة ودوار المهرجان، في ظل استهداف مدفعي لمواقع المسلحين في حارة العارة التي تعد من أخطر أماكن تواجد المسلحين في المدينة.

وكان سلاح الجو استهدف تجماً لمسلحي "جبهة النصرة" في الزبداني و في وادي بردى موقعاً إصابات في صفوفهم، كما استهدف الجيش العربي السوري تجمعات ونقاط انتشار الإرهابيين داخل مدينة الزبداني أسفرت عن تدمير منصات قذائف هاون وصواريخ عدة ومستودع للذخيرة إضافة إلى مقتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش أهم مقرات ما يدعى "جيش الإسلام" في حرستا، حيث قامت بتفجيره ونسف ما كان يعرف بـ "مبنى النفوس" وهو مبنى محصن ضد الزلازل كان الإرهابيون  يتمركزون به وخاصة القناصون الذين كانوا يطلقون الرصاص على السيارات والمدنيين على اوتستراد حرستا.

كما وتجددت الاشتباكات التي يخوضها الجيش العربي السوري  مع المسلحين في حي جوبر في ظل استهداف مدفعي لمواقع ونقاط انتشار الإرهابيين في الحي، في حين دارت مواجهات مماثلة في محيط مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مدفعية ضد تجمعات وتحركات مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابي في مزارع خان الشيح ما أدى لمقتل عدد كبير منهم وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

في غضون ذلك استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة غرب خزان قرية العجرف بريف القنيطرة الشمالي ما أدى لوقوع إصابات في صفوفهم، في حين استهدف نقاط انتشار لهم في بلدتي صيدا والطيبة وجنوب غرب بلدة النعيمة بريف درعا محققاً إصابات مباشرة.

أما في حمص فقد استهدف الجيش العربي السوري  أماكن تواجد الإرهابيين في مدينة تدمر وبلدة الغنطو بريف حمص ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.

وفي تدمر تابع الجيش السوري مدعوماً بقوات "الدفاع الوطني" تقدمه في منطقة البيارات باتجاه مدرسة السواقة من محاور عدة باتجاه مثلث تدمر بريف حمص الشرقي في ظل معارك عنيفة مع مسلحي "داعش" أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير منهم، كما دمر الجيش العربي السوري آليات عدة لهم.

وفي حماة دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط قرية عقرب بريف حماة الجنوبي ما أسفر عن إصابة عدد من أفرادها.

وفي حلب اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع المجموعات الإرهابية  المسلحة في محيط قرية باشكوي بريف حلب الشمالي، في حين دارت مواجهات بين الوحدات الكردية ومسلحي "داعش" في منطقة المجبلة جنوب مدينة عين العرب أدت لإصابات في صفوف التنظيم.

أما في ريف إدلب فقد قتل وأصيب كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في قرية قسطون بعد استهداف الجيش لتجمعاً لها في المنطقة.

وفي الحسكة دمرت وحدات من الجيش العربي السوري  تحصينات ومراكز للإرهابيين في منطقة الفيلات الحمر وحي النشوة الغربية، كما أحبط الجيش العربي السوري محاولات مسلحي "داعش" الإرهابي التسلل عبر محوري النشوة الشرقية ودولاب العويص في المدينة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23614