الحدث السياسي

الجيش يكبد إرهابيي "النصرة" بريفي دمشق والقنيطرة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد


 

استهدفت وحدات من الجيش السوري في ريفي القنيطرة ودمشق أوكاراً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وخطوط إمدادها مع العدو الإسرائيلي خلال عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية وصباح اليوم السبت 11 تموز.

وأفاد مصدر عسكري "أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على أوكار إرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة "جبهة النصرة" غرب خزان قرية العجرف بريف القنيطرة الشمالي.

وأضاف المصدر أن العمليات تمت بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركات وتجمعات التنظيمات الإرهابية، مؤكداً أنها حققت جميع أهدافها بدقة "وكبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد".

وذكر المصدر في ريف دمشق الجنوبي الغربي أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية ضد تجمعات وتحركات إرهابيي التنظيمات التكفيرية في مزارع خان الشيح أبرز أوكار إرهابيي "جبهة النصرة" "وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم".


في وقت لاحق وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سلسلة عمليات نفذتها على تجمعاتهم وتحركاتهم في ريفي إدلب وحماة.

وأكد مصدر عسكري في ريف حماة الشمالي الغربي مقتل مجموعة ارهابية بكامل أفرادها من بينهم المتزعم الملقب "أبو حذيفة" في عملية نوعية للجيش ضد أوكار لإرهابيي "جبهة النصرة" في قرية قسطون" الواقعة في أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة المتاخم للحدود الإدارية لإدلب".

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش "دمرت أوكاراً واّليات للتنظيمات الارهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في قريتي سكيك والصياد" التابعة لناحية كفرزيتا أبرز تجمعات تنظيم "جبهة النصرة" في ريف حماة الشمالي.

كما ذكرت المصادر أن وحدة من الجيش "دمرت خلال عمليات نوعية وكراً لما يسمى "تجمع صقور الغاب" وعربات مصفحة بعضها مزود برشاش ومدفع 23 مم في بلدة اللطامنة بالريف الشمالي".

وأسفرت العمليات عن مقتل 9 ارهابيين من بينهم سامر رجب ومحمد العليوي ويوسف الحلبي وجمعة الحمشو وعلي أبو بكر ومحمود نجم، اضافةً الى اصابة 23 إرهابياً آخرين".


وبيّنت المصادر أن وحدة من الجيش "قضت على 10 ارهابيين ودمرت اّلياتهم في قرية الزكاة الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وادلب".

وفي ريف إدلب الجنوبي أسفرت عمليات الجيش المتواصلة ضد الارهاب التكفيري في بلدتي التمانعة وحاس التابعة لمنطقة معرة النعمان عن "تدمير وكر لما يسمى "جيش الفتح" ومستودع ذخيرة ومقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلهما".

 

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في عملية نوعية نفذتها فجر اليوم في ريف السويداء على إرهابيين من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من "داعش" بعد رصد تحركاتهم من جهة خربة صعد باتجاه تل البثينة في الريف الشمالي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك أسفر عن "مقتل عدد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل وأسلحة وذخيرة متنوعة".

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 15 إرهابياً في بلدة سلمى بريف اللاذقية الشمالي.


وفي الحسكة قضت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة الليلة الماضية على العديد من إرهابيي تنظيم "داعش" في المدينة.

وأكد مصادر عسكرية وقوع اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من "داعش" حاولوا التسلل إلى نقاط تمركز الجيش على محاور مشفى الأطفال والنشوة الشرقية ودولاب العويصي انتهت بسقوط العديد من القتلى والمصابين بين الإرهابيين وإحباط محاولات التسلل.

ولفتت المصادر إلى استمرار العمليات العسكرية في الأحياء التي تسلل إليها إرهابيو داعش خلال الفترة الماضية، موضحة أن "العمل جار للقضاء على بؤرهم في كتل الأبنية الممتدة بين كلية الاقتصاد وصولاً إلى دوار البانوراما بالتوزاي مع استمرار عمليات التمشيط في حي النشوة الشرقية".

وذكرت المصادر أن وحدات الجيش وجهت ضربات مركزة على بؤر إرهابيي "داعش" في البانوراما ومحطة تحويل الكهرباء الرئيسية والمجبل جنوب شرق المدينة أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش قضت على ثلاثة قناصين من تنظيم "داعش" الإرهابي في حي الفيلات الحمر.


كما كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد والآليات في ريف درعا.

وأوضح مصدر عسكري بأن إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" وما يسمى "حركة المثنى" والتنظيمات التكفيرية تلقوا ضربات قاصمة في عمليات للجيش على أوكارهم في بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو "4" كم قرب الطريق القديم.

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن "تدمير أحد الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل عدد من الارهابيين".

كما أوضح المصدر العسكري "سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير آلية وأسلحة وذخيرة خلال عمليات نوعية لوحدة من الجيش ضد تحركاتهم جنوب غرب بلدة النعيمة" في الريف الشرقي.

وأقرّت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم "محمد يحيى دعبوس" و"فراس رضوان السعيد" متأثراً بإصابته في أحد مشافي الأردن التي تعالج العديد من الارهابيين المصابين وتعيدهم لقتال الدولة السورية.

مركز الإعلام الالكتروني

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23612