العالم العربي

سلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في مدينة بنغازي


 

شهدت اليوم مدينة بنغازي شرق ليبيا  تحليقاً  مكثفا لطائرات سلاح الجو التي تشن غارات مستهدفة مواقع تمركز إرهابيي وآليات ما يعرف بمجلس شورى "ثوار بنغازي" الإرهابي في منطقة الليثي ووسط المدينة وغربها.

وأوضح مصدر أن عدة مدرعات تابعة لما يسمى بـ "مجلس شورى ثوار بنغازي" أصيبت جراء الغارات في منطقة الليثي، لافتاً إلى تراجع حدة القصف العشوائي على الأحياء السكنية من قبل الجماعات الإرهابية نتيجة قصف الطائرات الحربية لمواقعهم.

وفي سياق متصل قتل مواطن ليبي وأصيب آخرون إثر سقوط قذيفة هاون في ساعة متأخرة من ليلة أمس استهدفت الأحياء السكنية بمدينة بنغازي.

من جانب آخر تظاهر أهالي مدينة بنغازي مساء أمس للتعبير عن استنكارهم حيال صمت المجتمع الدولي تجاه ما يقوم به الإرهابيون من قصف على أحياء المدينة والذي أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين.

وطالب الأهالي في بيان لهم عقب المظاهرة والتي خرجت تحت شعار "حماية الوطن بتحالف الجيش والشعب" القيادة العامة للجيش الليبي باتخاذ الخطوات التي من شأنها التسريع في حسم المعركة بالمدينة والإعلان عن تخليصها بشكل عاجل من الإرهابيين.

وبدوره قال ليون في تصريح للصحفيين إن المسافة التي تفصل بين طرفي النزاع في ليبيا ليست شاسعة لأنهما اتفقا حول عدة مسائل، مضيفاً إن بعض الأطراف لم تقتنع بعد بالحل السياسي وتسعى إلى مواصلة المعارك لكنها لا تمثل سوى أقلية.

وأكد ليون ضرورة التوصل إلى اتفاق باعتباره الحل الوحيد، مشدداً على عدم وجود حل عسكري للأزمة لأن الأعمال العدائية لا تقود إلى أي نتيجة باستثناء إضاعة مستقبل ليبيا.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=23605