الحدث السياسي

روحاني: إيران و روسيا تدعمان سورية في مواجهة الإرهاب


 

شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة حل الأزمة السورية سياسيا، وقال: إن" إيران و روسيا تدعمان الحكومة الشرعية في سورية".

ونقل موقع الرئاسة الايرانية عن الرئيس الإيراني بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس واتحاد اوراسيا الاقتصادي في مدينة اوفا الروسية امس الخميس: ضرورة اتخاذ البلدين " خطوات جادة في مواجهة الإرهاب والتعاون المشترك مع الدول الاخرى في المنطقة لاجتثاث جذور هذه الظاهرة المشؤومة".

ونوه روحاني إلى التطورات التي تشهدها المنطقة وخاصة في مواجهة الارهاب والتطرف في سورية والعراق، معتبراً أن التعاون"متعدد الأطراف" ضروري لتسوية هذه المشكلة الاقليمية.

وأكد الرئيس الإيراني أن الأزمة اليمنية تشكل كارثة  في المنطقة، داعياً إلى التعاون الايراني الروسي لوقف الحرب وقتل النساء والاطفال في اليمن.

و من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة محاربة الارهاب والتطرف والتعاون الاقليمي وخاصة بين إيران وروسيا لاحلال الاستقرار والامن الاقليمي وخاصة في سورية.

وأشار الرئيس بوتين إلى التقدم الملحوظ في المفاوضات بين ايران ومجموعة (5+1) حول ملف طهران النووي، موضحاً أن موسكو بذلت جهودا كبيرة لتسوية هذا الملف ودعم الحقوق الإيرانية في المجال النووي.

وثمن الرئيس الروسي التعاون المتنامي بين البلدين والنمو المتزايد الذي تشهده العلاقات الروسية الايرانية في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والعلمية، معتبراً أن ذلك" يوفر أرضية جيدة لاتخاذ خطوات مناسبة في العلاقات الثنائية".

وفي تصريح له لدى عودته إلى طهران فجر اليوم أكد الرئيس الإيراني أن المفاوضات حول ملف ايران النووي تمر الآن بمراحلها الحساسة و"سيتحقق ما هو في مصلحة الشعب الإيراني "موضحا أن مباحثاته مع الرئيسين الروسي والصيني شي جين بينغ على هامش قمة المنظمات الثلاث تناولت تطورات هذه المفاوضات.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23572