العالم العربي

العراق.. الجيش يُطهر 8 مناطق في الأنبار و يُدمر ثلاث مصفحات


تمكنت قوات عراقية مشتركة من تحرير ست مناطق في محيط ناحية الصقلاوية بمحافظة الأنبار من تنظيم داعش وقضت على العشرات من إرهابييه.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار في بغداد: إن "القوات المشتركة من الجيش والحشد الشعبي تمكنت من تطهير مناطق البوشهاب والبو حمدان والبوعكاش وحقول السمك وبساتين الصقلاوية والمركز في محيط  ناحية الصقلاوية، بالانبار من عصابات تنظيم "داعش" الارهابية، وقتلت العشرات منهم كما قتلت 14 ارهابيا اخرين خلال عملية عسكرية استهدفت تجمعات لارهابيي داعش في محيط مركز قضاء الكرمة".

من جانبه، أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت شاكر مقتل ثلاثة إرهابيين، واستعادة قرية مجموعة آبار نفط غرب محافظة صلاح الدين، فضلاً عن تفكيك سبع عشرة عبوة ناسفة شديدة الانفجار وسيارة مفخخة.


من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان لها اليوم، عن تطهير منطقة السنجك في بروانة غربي الأنبار وتدمير ثلاث سيارات مصفحة مفخخة لعصابات تنظيم "داعش" الارهابية بمنطقة أخرى على طريق بيجي حديثة.


وفي السياق نفسه، تواصل القوات العراقية المشتركة محاصرة العصابات الإرهابية في مدينة الفلوجة من جميع الجهات بعد قطع طرق الامداد الرئيسة عنها ووضعها تحت النيران المباشرة.


يُذكر أن القوات العراقية، تمكنت من تدمير مركز رئيسي لتدريب إرهابيي تنظيم "داعش" وقضت على العشرات منهم فى عمليات برية وجوية استهدفت مواقع التنظيم في كركوك ومناطق عراقية أخرى.


على صعيد أخر، قضت المحكمة الجنائية في العراق بالإعدام على 24 متهماً في قضية قاعدة سبايكر في صلاح الدين العام الماضي.


وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية إنه تم اصدار الحكم بالاعدام على 24 بعد ثبوت اشتراكهم بالجريمة وتبرئة 4 اخرين.


مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=23559