الحدث السياسي

الجيش يُواصل عملياته العسكرية في حلب.. و لاتقدم للارهابيين في جوبر


استهدف الجيش العربي السوري تحركات المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة دير العصافيربريف دمشق، في حين نفت مصادر ميدانية في حي جوبر أي تقدم للمجموعات الإرهابية المسلحة في الحي.

كما جرت اشتباكات بين الجيش العربي السوري من جهة والمجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين  في محيط مزارع تل كردي بالغوطة الشرقية، في ظل استهداف مدفعي لمقرات ونقاط انتشار الإرهابيين في المنطقة أدت لإصابات عدة في صفوفهم.

كما نفذ الجيش العربي السوري عملية برية وجوية واسعة شملت منطقة البيارات الغربية تمكنت من خلالها التقدم واستعادة السيطرة على مناطق ثنية الرجمة وبئر المزارع ومقلع أبو الفوارس ورويسة أبو الفوارس وظهور الهيال في حمص.

 

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مقرات قيادية للمجموعات الإرهابية المسلحة وعدد كبير من السيارات والآليات المزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة في المنطقة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من مسلحي "داعش" الإرهابي.

 

وفي تدمر استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على جبل القلعة وبرج الإشارة في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بعد مواجهات مع "داعش"الإرهابي.

 

وكانت مواجهات عنيفة قد جرت بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة عند حاجز ملوك على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، كما جرت مواجهات مماثلة في محيط بلدة غرناطة تزامنت مع استهداف مدفعي لمواقع الإرهابيين في البلدة.

 

وفي اللاذقية استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات للإرهابيين في قريتي كنسبا وسلمى بريف اللاذقية.

 

وفي حلب واصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية مستهدفة مقرات وتجمعات الإرهابيين  في بلدة حريتان والطريق الذي يصلها ببلدة عندان وطريق غازي عينتاب بريف المحافظة، ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.

 

كما استهدف الجيش العربي السوري تجمعات للإرهابيين في كرم الجزماني وباب النيرب والراشدين والمنصورة ومحيطي البحوث العلمية والكلية الجوية وكويرس بريف حلب ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين، في حين جرت مواجهات بين الوحدات الكردية وتنظيم "داعش" الإرهابي  في محيط بلدة صرين بريف حلب الشرقي.

 

من جهة أخرى قام مسلحو "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" بمصادرة عدد من الآليات واعتقال إرهابيين آخرين تابعين لما يسمى "الشرطة الحرة" في ريف إدلب، وذلك بعد اقتحام الأولى لمدينة خان شيخون وبلدتي كفر نبل وكفرسجنة.

 

وكانت اشتباكات قد جرت بين عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي ووحدات من حماية الشعب في محيط قرية السبياط جنوب بلدة تل براك بريف الحسكة أدت لإصابة عدد من عناصر التنظيم، في حين قتل عدد آخر من مسلحي التنظيم جراء مواجهات مع الوحدات الكردية في محيط قرية البديع جنوب مدينة تل نمر في ريف الحسكة.

 

مركز الإعلان الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23533