الحدث السياسي

بالوثائق.. منطقة عازلة في الجنوب السوري ضمن مشروع "أمريكي – إسرائيلي"


إيجاد منطقة عازلة في سورية ضمن مشروع مشترك ما بين أمريكا و"اسرائيل" بالتنسيق مع ما يسمى"معارضين سوريين" منهم "كمال اللبواني"، الذي سبق ونشرت القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال  مقابلة معه في زيارة له إلى "اسرائيل"، وثائق حصل عليها الوثائق أحد "الهاكرز" ، ونشرتها صحيفة (الأخبار) اللبنانية في عددها الصادر اليوم.


وأبرزت إحدى الوثاق التي تم العثور عليها في جهاز كمبيوتر لرجل يدعى موشي كاهان ويقيم في نيويورك، ويتنقل بين بلدان عدة منها "إسرائيل" وتركيا، وهو التحق بالجيش الإسرائيلي منذ سن الـ ١٨ سنة وله في الخدمة ٢٢ عاماً، كما له علاقة مع  مندي الصفدي ضابط الارتباط مع التنظيمات الارهابية في سورية.

الوثيقة أظهرت (مشروع أمريكي – اسرائيلي) تحت اسم المنطقة أهدافه : الحدود اللبنانية ــــ الإسرائيلية والحدود السورية ــــ الإسرائيلية.


وتحت عنوان "الفائدة العملية من الثورة السورية خلال 3 سنوات"، وضِع عنوانان فرعيان أحدهما: "على صعيد المستوطنين الإسرائيليين: مواد أولية ــــ جمع الأموال لصالح "المعارضة" السورية".

والثاني: "على صعيد "المعارضة" السورية: التواصل مع إسرائيل ــــ زيارة إسرائيل ــــ التطبيع الإقتصادي مع إسرائيل ــــ حماية الأراضي اليهودية والفلسطينية". أما العنوان الثالث فكان: "الكلفة المستقبلية: خطة الـ 100 مليون دولار: مساعدات إنسانية/ غذائية/ طبية ــــ نفط ــــ أمن، علماً أن التكاليف الحالية بلغت 2 مليون دولار".


وقد ذكر أن المجتمعين كانوا عن الجانب الإسرائيلي: الباحث في المركز العالمي لمكافحة الإرهاب والمختص بشؤون إسرائيل "د. نير بومز"، "منظمة أساف"، منظمات غير حكومية.


وعن الطرف الثاني الأميركي: الجنرال جون كابللو، موشي كاهان، منظمة الدعم الأميركي، وعن الطرف الثالث السوري: د. تيسير (رجل دين)، أحد قادة مسلحي "الحر" العميد عبد الله البشير النعيمي، كمال اللبواني.


وقد طُرِح تحت عنوان "التحديات التي يواجهها مشروع أمن المنطقة: أفغانستان ــــ العراق ــــ جنوب لبنان".


فيما كانت مسودة المشروع الذي اتفق عليها المجتمعون "اقتراح لإنشاء منطقة عازلة في جنوب سورية يتواجد فيها قوات عسكرية سورية معتدلة، فتكون نموذجا يحتذى به في مشاريع أخرى".

أما فائدة المشروع: تحقيق الأمن الإسرائيلي، إبعاد الخطر الإيراني عن دولة إسرائيل، تعزيز الإقتصاد، زيادة الهجرة الى "إسرائيل".

 

وقد تمت ملاحظة أن شركة "مايكرو وومن" المذكورة في تقرير سابق (134/ش.أ)، والتي يملكها موشي كوهان هي من آليات العمل في مسودة مشروع "أمن المنطقة".


مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23532