الحدث السياسي

الجيش يتقدم في الزبداني و تدمر.. و يحكم سيطرته على "الليلية" في الحسكة


حقق الجيش العربي السوري والمقاومة مزيداً من التقدم البري في حي الزهرة شمال غرب مدينة الزبداني في ريف دمشق، حيث أحكمت القوات المشتركة سيطرتها على قلعة الزهرة ومبان عدة في الحي بعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة أوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.

كما استهدفت المدفعية في الجيش العربي السوري والمقاومة مواقع ومقار الجماعات الإرهابية المسلحة، حيث تم استهداف أحد مقرات القيادة التابعة لـ"حركة أحرار الشام" غرب دوار الشلاح شرقي مدينة الزبداني، ما ادى إلى إصابة مباشرة فيه، فضلاً عن غارات نفذتها سلاح الجو على تجمعات الإرهابيين في محيط دوار المحطة وسط الزبداني.

في حين تمكن الجيش العربي السوري من التقدم على جبهة تدمر في ريف حمص الشرقي بعمق /11/ كم وعرض /18/كم ، سيطر خلالها على تلة المرملة الواقعة قرب البيارات غربي تدمر.

ودارت اشتباكات مع مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي تخللها ضربات مركزة على تحركات مسلحي "التنظيم" ما أسفر عن تدمير آليتين محملتين برشاشين ثقيلين فضلاً عن مقتل وجرح العديد منهم.

كما  تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من إحكام سيطرتها على نزل هيال ومزرعة القادري وثنية الرحمة في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات "داعش" فيها.

و سيطرة الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوى الامن الداخلي من إحكام سيطرته الكاملة على حي الليلية في مدينة الحسكة بعد معارك مع مجموعات "داعش" الإرهابية انتهت بخسائر كبيرة في صفوفهم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23531