أحوال البلد

وزير التعليم العالي في جامعة دمشق


شدد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال اطلاعه اليوم الاربعاء 08 تموز، على سير امتحانات الفصل الثاني بجامعة دمشق للعام الدراسي 2014-2015 في كليتي الآداب والعلوم الانسانية والإعلام، على ضرورة توفير الأجواء المريحة للطلاب وتأمين مستلزمات العملية الامتحانية بما يضمن نجاحها.

ودعا الطلاب إلى أن يكونوا أكثر مسؤولية في أداء امتحاناتهم والالتزام بالتعليمات الامتحانية، لافتاً إلى الحضور الكثيف لهم وحرصهم على تقديم امتحاناتهم رغم الظروف الصعبة والتزام الكادر التدريسي والإداري في المؤسسات التعليمية، مؤكداً أن العملية الامتحانية تسير بشكل منظم ووفق البرامج المحددة دون أي عوائق تذكر وبما ينعكس إيجاباً على جودة مخرجاتها.

من جانبه أشار رئيس جامعة دمشق إلى أن نسب التحاق الطلاب بالامتحانات مرتفعة وتجاوزت في بعض الكليات الـ 90 بالمئة وأن العملية الامتحانية تسير بشكل طبيعي وضمن الشروط الملائمة مؤكدا توفير أعداد إضافية من المراقبين من طلاب الدراسات العليا

 وأضاف الدكتور الكردي إن جامعة دمشق تضع كل إمكانياتها لتأمين متطلبات العملية التدريسية بالجامعة بكل مكوناتها من أجل الارتقاء بأدائها ومستواها، مشيراً إلى تطوير المنشآت الجامعية وآفاق التوسع المستقبلي للوصول إلى تجمع أكاديمي يتكامل مع جامعة دمشق وبناء قاعدة علمية متطورة بغية توفير فرص التعلم والتوسع الأفقي وإتاحة فرصة التعليم العالي لأكبر عدد ممكن من الطلبة.

وفي سياق متصل أكد وزير التعليم العالي خلال اطلاعه على الأعمال الانشائية في توسع كلية الاداب بجامعة دمشق ضرورة الإسراع بانجاز هذه المباني لوضعها في الاستثمار بأقرب وقت.

من جهته توقع مدير دائرة الشؤون الهندسية بجامعة دمشق الدكتور جندب زعرور أن ينتهي العمل في الكتل الجاهزة بداية العام الدراسي القادم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23518