الحدث السياسي

بكمين.. الجيش يفشل "أيام بدر" ويقتل 35 إرهابياً في الغوطة الشرقية


نصب الجيش العربي السوري كمين في الغوطة الشرقية استدرج المسلحين إليه، مما أدى إلى مقتل 35 ارهابيا في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن فشلهم في تحقيق أهدافهم.

 

وبدأت المجموعات الارهابية المتواجدة في الغوطة الشرقية في دمشق مثل "جيش الاسلام" و "فيلق الرحمن"، عمليات تحت شعار "ايام بدر" بهدف الاستيلاء على بعض مناطق الغوطة الشرقية قرب العاصمة السورية دمشق.

 

ويُذكرأن عناصر المجموعات الارهابية قد وضعت مخططا، لشن هجمات على مواضع الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني في أطراف منطقة جوبر قرب ساحة العباسيين في الغوطة الشرقية، بهدف الاستيلاء على بعض مناطقها إلا أن الجيش السوري اطلع على موعد ومكان تنفيذ العمليات، ووضع خطة تقضي بانسحاب الجنود من مواضعهم في المنطقة والاستعداد للمواجهة.

 

وفي هذا السياق، شنت عناصر المجموعات الارهابية هجومها في منتصف الليلة الماضية ،ودخلت بعض الأماكن التي انسحب منها الجيش العربي السوري قبيل ساعات من تنفيذ الهجوم، حيث واجهت كميناً وحصاراً مطبقا من جميع المحاور وتعرضت لهجوم مضاد عنيف شنه الجيش العربي السوري، بمساعدة قوات الدفاع الوطني بعد اقتراب المسلحين من المنطقة المحددة.

 

واستمرت المواجهات بين الجيش العربي السوري والمسلحين الارهابيين عدة ساعات، مااسفر عن قتل اكثر من 35 ارهابيا من عناصر مجموعتي "جيش الاسلام" و "فيلق الرحمن".

 

وتقع منطقة جوبر الخاضعة لسيطرة المسلحين، في الشمال الشرقي من دمشق وجنوب منطقة القابون وعين ترما، وتعد من القواعد الرئيسية لمجموعة جيش الاسلام الارهابية في الغوطة الشرقية.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23458