الحدث السياسي

تقدم للجيش والمقاومة في الزبداني بريف دمشق


يواصل الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية"حزب الله" تنفيذ خططهم الاستراتيجية والتي تتركز في الريف الغربي لدمشق وبالتحديد في مدينة الزبداني، والتي أسفرت عن مزيد من التقدم والسيطرة، حيث تمكن الجيش العربي السوري و المقاومة من التقدم بشكل كبير وسيطرا على عدة كتل سكنية في حي السلطاني جنوب المدينة، ووصلت إلى مثلث حي جامع الهدى في الحي.

 

جاء ذلك بعد سلسلة ضربات مكثفة على مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة الأمر الذي أجبرهم على التراجع وإيقاع العديد من العناصر الإرهابية المسلحة قتلى ومصابين فيما قام آخرون بتسليم أنفسهم للجيش العربي السوري في بناء الحليمي على أطراف الزبداني بعد محاصرتهم وتطويق المكان الذي تحصنوا به من قبل الجيش العربي السوري والمقاومة.

 

كما تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من تدمير عربة مصفحة وسيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة الزبداني بعد رصد تحركها، إضافة إلى غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف فيها مبنى تحصنت فيه المجموعات الإرهابية المسلحة مؤلف من ثلاث طبقات في حي قلعة الزهرة في الزبداني ودمره بشكل كامل وقتل أكثر من 12 إرهابياً.

 

من جهة أخرى أكدت مصادر على قيام "جبهة النصرة" الإرهابية بإعدام /6/ إرهابيين من مقاتليها بعد معرفة قادتهم نيتهم في الهروب من الزبداني نتيجة شراسة المعارك التي تواجه المجموعات الإرهابية المسلحة أمام الجيش العربي السوري والمقاومة، فيما لاحقت المجموعات الإرهابية المسلحة عدداً من الإرهابيين ممن فروا من ساحات القتال بعد أن اعتبرت قيادة "النصرة" هروبهم "خيانة عظمى" .

 

إضافة إلى معلومات تشير إلى قيام المجموعات الإرهابية المسلحة في كل من سرغايا ومضايا بطلب تسويات من الجيش العربي السوري تتضمن تسليم أنفسهم له عوضاً عن المواجهة المباشرة بعد أن أحسوا باقتراب الحسم العسكري في تلك المناطق.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23390