الحدث السياسي

مقتل 110 إرهابي في ريف اللاذقية الشمالي.. وسلاح الجو يقضي على العشرات منهم بريفي إدلب وحماة


دمرت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اوكارا واليات للتنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف اللاذقية الشمالي المرتبطة بنظام "أردوغان".

وأكد مصدر عسكري، مقتل 100 إرهابي على الأقل أغلبيتهم من تنظيم "جبهة النصرة"، بعضهم من جنسيات أجنبية خلال عمليات نوعية على أوكارهم وتحركاتهم في قرية "شلف"  شمال مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش طالت تجمعات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة "جبهة النصرة" في محيط سد برادون وقرية العيدو وأسفرت عن"مقتل 6 إرهابيين وإصابة 11 آخرين من جنسيات أجنبية".

وبين المصدر أن وحدة من الجيش "أوقعت 4 قتلى في صفوف الإرهابيين وأصابت 8 آخرين خلال عمليات مكثفة نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في قرية ساقية الكرت وجبل النسر" الواقع في ريف كسب.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس السبت، أوكارا واليات للتنظيمات الارهابية في بلدة سلمى وقرى المريج وكفرتة وبوز الخربة ودويركة والناجية وناحية كنسبا وقضت على أعداد من افرادها، من بينهم الأفغاني "أبو معتصم" وهو أحد متزعمي جبهة النصرة.

وفي ريف إدلب، قال مصدر عسكري :" الطيران الحربي شن فجر اليوم غارات مكثفة على أوكار وتحركات الإرهابيين ،في قرية المجاص ومنطقة الترعة وبلدة ابو الضهور" مؤكداً سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

يُذكر أن سلاح الجو دمر أمس اليات وأوكاراً للتنظيمات الارهابية، وقضى على العشرات من افرادها فى قرية المجاص وبلدتي ابو الضهور واحسم بريف ادلب.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أهلية من مدينة اريح،ا إن العشرات من إرهابيي "جبهة النصرة" وما يسمى "كتائب جند الاقصى" سقطوا قتلى في تفجير استهدف أحد المساجد في مدينة أريحا.

في هذه الأثناء، أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 40 من أفرادها في تفجير أريحا من بينهم السعودي "ابو اسامة الجيزاني" الذي وصفته بأنه أحد أهم شرعيي كتائب جند الأقصى والمدعو "ابو محمد بنش" أحد متزعمي "جبهة النصرة"، إضافة إلى إرهابي كويتي يدعى "أبو عبد الله".
الطيران الحربي يدمر آليات للتنظيمات الإرهابية ويقضي على العشرات من أفرادها في ريف حماة

وفي ريف حماة، نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة ضربات على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش" المدرجين على لائحة الارهاب الدولية.

وأكد مصدر عسكري "سقوط عشرات القتلى والمصابين بين إرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات التكفيرية وتدمير الياتهم وعتادهم وذخيرتهم في غارات نفذها الطيران الحربي على تجمعاتهم وتحركاتهم في قريتي اللحايا وباب الطاقة وبلدة الحمرا” بالريف الشمالي.

وبين المصدر العسكري، أن سلاح الجو "قضى في ضربات مكثفة على العديد من ارهابيي تنظيم "داعش" ودمر آلياتهم في قريتي قليب الثور وقنبر" بالريف الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت السبت، على ارهابيين أغلبيتهم من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، في قرى الدلاك واللحايا وخنيفيس وعيدون وعز الدين وقبر فضة وقسطون وبلدتي كفر زيتا واللطامنة.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23378