الحدث السياسي

الجيش و المقاومة يُسيطران على كامل منطقة الجمعيات بالزبداني


تمكن الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية "حزب الله" من الدخول إلى مدينة الزبداني بريف دمشق من الجهة الغربية، وسيطروا على كامل منطقة الجمعيات غربي المدينة، وسط فرار جماعي للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وقد تمت هذه العملية بشكل مباغت صباح أمس السبت 04 تموز،على مواقع ونقاط تمركز المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة الزبداني بريف دمشق من أربع محاور رئيسية.

حيث انطلقت القوات المشتركة من المحور الشرقي من جهة بلودان ومحور دوار الشلاح ومن محورين لجهة الغرب من قلعة التل وقلعة الكوكو، ومن المحور الغربي الشمالي لناحية تل السنديان من جهة معدر، وبدأت القوات الهجوم بالتقدم برياً من المحاور المختلفة تحت تمهيد ناري بالقصف المدفعي والطيران الحربي السوري.

وهدفت العملية إلى عزل المدينة وقطع أوصالها إضافة الى عزل طريق الإمداد نحو سرغايا وعين حول لناحية القلمون من خلال تمكن القوات من الخرق السريع من بلودان من الجهة الشرقية ومن الجهة الغربية من تل السنديان بقرية معدر،  حيث التقت القوات في الوسط عند مرتفع كفرعامر المشرف على قلب مدينة الزبداني من الجهة الشمالية، ليكون بذلك قد تم عزل مدينة الزبداني بشكل كامل من الجهة الشمالية اليوم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23374