اقتصاد وأسواق

الكهرباء: مناقشة عروض لإنشاء مزارع ريحية. في قطينة وغباغب


أوضح مدير إنشاء محطات التوليد في وزارة الكهرباء محمد سعد، إلى أنه تمت مناقشة عروض مقدمة من شركات صينية، لإنشاء مزارع ريحية.

لفت سعد إلى أنه سيتم إنشاء محطة توليد الساحلية مع محطة استقبال تخزين الغاز شمال مدينة بانياس، إضافة إلى توريد مجموعات غازية محمولة، حيث سيتم توضيح جميع النقاط المتعلقة بهذه العروض، لتتمكن هذه الشركات من تقديم عروضها الفنية والمالية، بما يتوافق مع متطلبات وزارة الكهرباء، ووفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

كما بيّن مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، أن الوزارة استطاعت تجاوز حالة الحصار الاقتصادي المفروضة عليها عبر إبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود، مع عدد من الدول الصديقة لتأمين كل المواد والتجهيزات اللازمة لإعادة تأهيل وتطوير المنظومة الكهربائية.

وبينَّ المصدر أنه تم في هذا المجال إيفاد نحو 25 عاملاً في وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها إلى الصين، لاتباع دورات تدريبية في مجال تطوير الطاقة الكهربائية.

ومن جانبه أوضح مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الكهرباء بسام درويش، أن الوزارة تعمل منذ بداية الأزمة على تطوير قدرات العاملين فيها، بما ينسجم مع الرؤية الإستراتيجية، التي وضعتها الوزارة لتطوير قطاع الكهرباء والتحضير لمرحلة إعادة الإعمار، وخاصة في مجالات عمل المحولات والكابلات وتنسيق شبكات الكهرباء وغيرها.

وكانت المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء، كشفت مؤخراً عن طلب عروض عالمي لإقامة محطات ريحية من قبل المستثمرين، في موقعي قطينة وغباغب.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=23272