الحدث السياسي

بوتين: دول الجوار السوري مستعدة للتعاون في مكافحة الإرهاب


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستمرة في دعمها لسورية شعبا وقيادة، معربا عن ثقته بقدرة الشعب السوري على تحقيق النصر على الإرهاب.


ولفت بوتين خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، إلى استعداد دول السعودية وتركيا والأردن  لمحاربة تنظيم "داعش"، عبر التواصل مع القيادة السورية " نستخلص من اتصالاتنا مع جميع الدول المجاورة لسورية، أن هذه الاتصالات تدل على أن الجميع مستعدون للمساهمة بقسطهم في محاربة التنظيم  وأقصد هنا بطبيعة الحال تركيا والأردن والسعودية".

ودعا الرئيس الروسي الدول المجاورة والصديقة لسورية، إلى إطلاق الحوار في محاربة مكافحة الإرهاب إلى التخلي عن هذه الخلافات، وقال "إذا رأت القيادة السورية الجدوى والفائدة في مثل هذا التحالف عبر توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب فنحن سنبذل كل ما في وسعنا ، في هذا المجال لدعمها وسنستغل علاقاتنا المتينة مع جميع دول المنطقة لمحاولة إنشاء مثل هذا التحالف".

وقال الرئيس بوتين "أرجو ان تنقلوا أطيب تمنياتي للرئيس بشار الأسد".

بدوره، عقب الوزير المعلم على فكرة تحالف دول الجوار لمكافحة الإرهاب، بقوله إن "تحالف دول جوار سورية لمكافحة الإرهاب يحتاج إلى معجزات كبيرة"، لأن "هذه الدول أساس المشكلة التي تواجهها سورية وهم الذين يدعمون الإرهاب"، معربا في الوقت ذاته عن "استعداد سورية للتعاون من أجل مكافحة الإرهاب حتى مع هؤلاء من خلال الجهود الروسية".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23267