الحدث السياسي

في عملية نوعية.. الجيش يصطاد قناصين شيشانيين بريف درعا


نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربة نوعية ضد المجموعات المسلحة في ريف درعا الشرقي، بعدما استهدفت تجمعا لقناصين شيشانيين عقب إدخالهم من الأدرن عبر معبر نصيب الحدودي.

وفي تفاصيل العملية، أكدت مصادر خاصة أن غرفة عمليات "الموك"، أدخلت ليلا مجموعة من القناصين الشيشان من معبر نصيب الحدودي، وهم فرقة مدربة ومحاطة بسرية كبيرة وتم نقلهم إلى بناء سكني عند الساعة 2.30 فجرا ووضعوا تحت حراسة مشددة.

فيما كانت وحدات الرصد في الجيش العربي السوري تقوم بمراقبة تحركات المجموعة، ورصدت الهدف بكل دقة وصباح اليوم وخلال اجتماع المجموعة الشيشانية مع أحد قادة التنسيق الميداني، في التنظيمات الإرهابية في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، استهدف الجيش الاجتماع ما أسفر ،عن تدمير البناء السكني وسقوط كل من بداخلها بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر أن هذه الضربة النوعية، ساهمت بتسلل الهدوء أكثر إلى شوارع مدينة درعا والتي شهدت هدوءا وحياة طبيعية في أسواقها.

وفي سياق متصل، واصل الجيش تصديه للميليشيات المسلحة في تل زعتر واليادودة وسرية 120 و 160 في القنيطرة حيث استهدف المسلحين وآلياتهم بشكل مباشر.

يذكر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري، نفذ غارة جوية استهدفت اجتماعا كبيرا لقادة عدد من الميليشيات المتشددة مع قيادات مايسمّى "غرفة الموك" التي تتخذ من الحدود السورية الأردنية مقراً لها، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 قيادي كان بالاجتماع، إضافةً إلى مقتل عشرات المسلحين الذين كانوا مكلّفين بتأمين حماية الاجتماع.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23232