الحدث السياسي

12 طالباً يحملون الجنسية الاوربية والاميركية الى "داعش" في سورية


ذكرت جامعة العلوم الطبية السودانية الأحد، أن 12 طالبا غادروا الخرطوم إلى تركيا في محاولة للانضمام لجماعة "داعش"، مشيرة إلى أن من بينهم بريطانيين وكنديين وسودانيين وأمريكيين.

وبحسب موقع (راي اليوم) فقد كانت مجموعة من الطلاب السودانيين، الذين يحملون الجنسية البريطانية من الجامعة الخاصة نفسها، غادروا إلى تركيا في آذار ويعتقد أنهم دخلوا سورية وانضموا إلى تنظيم "داعش".

وقال الدكتور أحمد بابكر عميد الطلاب في جامعة العلوم الطبية لوكالة (فرانس برس) إن " تقارير مؤكدة من أطراف عديدين تقول أن 12 من طلاب الجامعة غادروا إلى تركيا الجمعة".

وأضاف: أن " سلطات مطار الخرطوم أكدت مغادرتهم، كما أن أسرهم لم تشاهدهم منذ يوم الجمعة ولم تعثر على جوازات سفرهم".

ويرجح أن هؤلاء الطلاب يحاولون الوصول إلى سورية، للانضمام إلى تنظيم "داعش" ،لانهم لم يقدموا بعد الامتحانات النهائية في الجامعة ولم يبلغوا أسرهم بسفرهم، بحسب بابكر، الذي أضاف "بالمنطق البسيط فأنهم سافروا للالتحاق بداعش".

وأشار بابكر إلى أن الطلاب المفقودين هم سبعة بريطانيين، وكنديان وأمريكي وسودانيان .

وأكدت السفارة البريطانية بالخرطوم أن "سبعة من حملة الجنسية البريطانية سافروا إلي تركيا "، فيما لم تعلق بعثتا كندا والولايات المتحدة في الخرطوم على تقارير اختفاء الطلاب.

وشدد المسؤول الإعلامي أن من بين الطلاب المفقودين "ثلاث طالبات "، ولكنه رفض كشف أسمائهن.

ولفت مصدر في جامعة العلوم الطبية طلب عدم كشف هويته، إلى أن جميع الطلاب الذين فقدوا الجمعة في السنة النهائية من كلية الطب وقال: "هؤلاء الطلاب تم اجتذابهم لتنظيم "داعش" بواسطة افراد من داخل الجامعة عبر حوارات".

وكان تسعة طلاب بريطانيين من الجامعة نفسها توجهوا من الخرطوم الى تركيا للانضمام الى تنظيم "داعش" في آذار.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23173