أحوال البلد

الجيش يحبط محاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية بدرعا ويضرب معاقلهم في ادلب


 

أحبطت اليوم السبت 27 حزيران وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات اعتداء التنظيمات الإرهابية على عدد من النقاط العسكرية بمدينة درعا وريفها، وقضت على أعداد منهم ودمرت أسلحتهم في وقت كثفت فيه أيضاً رماياتها النارية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في درعا وريفها المرتبطة مع غرفة عمليات عمان التي تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.

وأكد مصدر عسكري "أحباط الجيش  لمحاولات اعتداء التنظيمات الإرهابية من "جبهة النصرة"على عدد من النقاط العسكرية في مدينة درعا وريفها وقضت على اعداد من أفرادها ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم".

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت آلية تقل إرهابيين بمن فيها على طريق علما وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في بلدة النعيمة ومخيم النازحين وصوامع الحبوب بدرعا وريفها.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة "أوقعت 7 ارهابيين من "جبهة النصرة" قتلى ودمرت لهم 3 اليات مزودة برشاشات في بلدة اليادودة” بريف درعا الجنوبي الغربي.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش "كما دمرت عدة أوكار لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وقضت على أعداد كبيرة من أفراده بينهم المتزعمان كمال الشريف والملقب ابو حيدر الشريف في بلدة نصيب" القريبة من الحدود الأردنية التي تشهد تسللا للمرتزقة بعد تدريبهم في معسكرات يحتضنها النظام الاردني على أراضيه بغية ارتكاب جرائم بحق السوريين.

ولفت المصدر الى أن عمليات الجيش المتلاحقة على أوكار وتجمعات التنظيمات التكفيرية انتهت "بمقتل عدد من افرادها وتدمير عربة مصفحة وقاعدة اطلاق صواريخ فى بلدة النعيمة" التي تعد نقطة وصل بين أوكار الارهابيين في قرى صيدا وأم المياذن وخربة غزالة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة احبطت امس محاولات تسلل مجموعات إرهابية الى حي المنشية من اتجاه درعا البلد وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين وواصلت التأثير الناري على فلولهم المهزومة

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية وصادرت أسلحتهم وعتادهم شمال شرق جامع بلال الحبشي في حي المنشية وشمال خزان الأرصاد الجوية على طريق السد في درعا البلد وفي محيط جامع الحجر الأسود في بلدة النعيمة ومحيط معمل الشيبس على طريق عتمان طفس.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش دمرت عدة أوكار ومستودعات أسلحة للتنظيمات الإرهابية في مدينة درعا وقرية ابطع وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وبؤرا لتنظيم "جبهة النصرة" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأوضح المصدر "بأن وحدة من الجيش نفذت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي "جبهة النصرة" في مزارع خان الشيح التي تعد أبرز معاقل التنظيم المتطرف في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأكد أن الضربات حققت أهدافها بدقة "وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة".

وأضاف بأن سلاح الجو قضى على العديد من الإرهابيين ودمر آلياتهم في جرود عرسال بالقلمون.

وقال مصدر عسكري "إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين من تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية بعد رصد تحركات لإرهابيي تنظيم "داعش" في محيط جامع قرية رجم الدولة الواقعة على أطراف البادية السورية ما أسفر عن "سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم".

وتتخذ التنظيمات التكفيرية ومن بينها تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" من المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية منطلقاً لشن هجمات إرهابية على أهالي قرى ريف السويداء الشمالي الشرقي ونقل الأسلحة والذخيرة.

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عملياتها على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المدعومة من نظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش "وجهت ضربات مكثفة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في قريتي بنان الحص ومغيرات الشبلي وبلدة خان طومان جنوب وجنوب غرب مدينة حلب".

وأوضح المصدر أن الضربات "أسفرت عن ايقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم"، وذلك بعد يوم من القضاء على إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" وتدمير آلياتهم في قريتي خان العسل والمنصورة في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش "دمرت في عملياتها أوكارا واّليات للتنظيمات التكفيرية في بلدة دير حافر وخربة المعاصر وتلة الصنوبر بريف حلب وقضت على العديد من أفرادها"، وذلك بعد يوم من تدمير وحدة من الجيش عشرات الآليات للإرهابيين بمن فيها في البلدة ذاتها.

كما "قضت وحدة من الجيش على إرهابيين من تنظيم  داعش في ضربات مركزة على بؤرهم ومحاور تحركاتهم في محيط الكلية الجوية الواقعة على بعد نحو 40 كم شرق مدينة حلب ودمرت أسلحة وعتاداً حربياً كانت بحوزتهم" بحسب المصدر العسكري.

وقال المصدر إن سلاح الجو قضى على العديد من الإرهابيين في ضربات على أوكارهم في أعزاز وفافين في ريف حلب.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريف حمص الشمالي وأحبطت محاولة تسلل لمجموعة ارهابية بالريف الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة  "أوقعت أفراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في شارع ساريكو بالرستن" 20 كم شمال مدينة حمص".

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وبعد رصد لتحركات الارهابيين "أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل من جهة وادي العامرية باتجاه طريق حمص السلمية ” بريف حمص الشمالي الشرقي".
وأكد المصدر أن العملية "أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة اخرين".

وأعلن المصدر بأن سلاح الجو دمر أوكاراً وعشرات الآليات لإرهابيي "داعش" وأوقع العديد منهم قتلى ومصابين في وادي الماسك ومحيطه وأبو جريص وجباب حمد والمشيرفة الجنوبية ورسم حميدة وأم صهريج وأم الريش ومحيط تدمر ومحيط حقل جزل وعين حسين وكفرلاها والقواسية بريف حمص.

وقال مصدر عسكري: إن سلاح الطيران في الجيش العربي السوري نفذ ضربات جوية مكثفة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريفي حماة وإدلب وأوقع في صفوفهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي " دمر عددا من الاوكار والآليات لتنظيم داعشوقضى على أعداد كبيرة من ارهابية في القسطل وحمادي عمر والهداج ورسم عدول وشرق عيدون" بريف حماة الشرقي.

وفي ريف إدلب بين المصدر العسكري أن سلاح الجو وجه ضربات على تجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في أبو الضهور والمجاص وتل سلمو والرعفية" بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأوضح المصدر أن الضربات "أسفرت عن القضاء على أعداد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم واليات بعضها مزود برشاشات".

وأشار مصدر عسكري إلى أن سلاح الجو دمر أوكاراً للإرهابيين وقضي على العديد منهم في السرايا والحلوة وبيت ابلق والروضة بريف اللاذقية.

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23120